سفير أميركا: إيران استخدمت دوما أذرعها بالمنطقة في حروبها

سفير أميركا: إيران استخدمت دوما أذرعها بالمنطقة في حروبها
سفير أميركا: إيران استخدمت دوما أذرعها بالمنطقة في حروبها

اعتبر السفير الأميركي الجديد لدى السعودية جون أبي زيد، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن إيران لطالما استخدمت أذرعها في المنطقة للقيام بحروبها نيابة عنها، وأن الحرس الثوري يجني الأموال من الفوضى التي يصنعها.

وقال أبي زيد: "الإيرانيون دائما ما يقدمون من يخوض حروبهم نيابة عنهم، تشاهد ذلك مع حزب الله في لبنان، وتشاهده أيضا من خلال مليشيات تابعة للنظام الإيراني في العراق، كما نشاهده أيضا مع الأسف في اليمن عبر الحوثيين. وفي نهاية المطاف، نشر مثل هذه الصعوبات والإرهاب وإيجاد فرص لتدمير الأماكن ينتقص من مكانة الدولة".

وأضاف السفير الأميركي: "مشكلتنا ليست مع الشعب الإيراني، إنما مع هذه الأنظمة التي تصدر الإرهاب إلى دول هي في غنى عنه، مشكلتنا مع الأنظمة التي لا تسمح لنا في الانتقال إلى مستقبل أفضل، ولا تسمح لإيجاد تفاهمات سلمية بين الأمم".

وتابع: "نحن مستعدون لإيجاد فرص للتفاهم مع الإيرانيين، لبناء جسور لمستقبل أفضل، لكن يجب عليهم أن يتوقفوا عن التدخل في كل دول المنطقة تقريباً".

وأكد أن القادة الإيرانيين، وتحديداً الحرس الثوري الإيراني، "يجنون المال من الفوضى"، مضيفاً: "هذه العملية ليست في صالح شعوب المنطقة، لأن هذه الممارسات تغذي التطرف، ولا تخدم المساعي في إيقافها".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر سفير أميركا: إيران استخدمت دوما أذرعها بالمنطقة في حروبها في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى إغلاق عام بكل أنحاء فرنسا لمكافحة موجة كورونا الثالثة