الارشيف / أخبار العالم

العراق: خطاب البغدادي الأخير يؤكد استمرار خطر داعش

أكد رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الجمعة، أن خطر داعش لا يزال قائماً، مضيفاً أن خطاب زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي- في إشارة إلى ظهوره في فيديو مصور الأثنين الماضي- أكد استمرار الخطر.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من باريس: لا يزال هناك خلايا نائمة كثيرة لداعش في العراق.

إلى ذلك، أكد أن العمل الاستخباراتي نجح في إحباط معظم العمليات الإرهابية استباقياً.

يذكر أن العراق لا يزال يشهد في عدد من المناطق هجمات إرهابية تستهدف القوى الأمنية، أو حتى خطف مواطنين وتصفيتهم.

إلى ذلك، أشار عبد المهدي إلى تحسن الوضع السياسي والأمني في العراق.

يشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى باريس تأتي في إطار تعاون مشترك لوضع "خريطة طريق استراتيجية جديدة" تحدد إطار العلاقات بين فرنسا والعراق، خصوصاً في المجالين العسكري والاقتصادي.

وكانت مصادر مطلعة أفادت في وقت سابق بأن خريطة الطريق هذه ستوقع مساء الخميس خلال مأدبة عشاء بين رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، على أن يكشف مضمونها قبل غداء عمل في قصر الإليزيه بين عبد المهدي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتتضمن خريطة الطريق بحسب المصادر، شقاً عسكرياً يشمل تعزيزاً لعدد الجنود الفرنسيين الذين يدربون نظراءهم العراقيين، فضلاً عن قضية المتطرفين الأجانب، وبينهم فرنسيون، الذين يحتجزهم العراق، بالإضافة إلى مسائل اقتصادية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر العراق: خطاب البغدادي الأخير يؤكد استمرار خطر داعش في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر