صنعاء.. انتحار امرأتين مختطفتين بسجون الحوثي في رمضان

صنعاء.. انتحار امرأتين مختطفتين بسجون الحوثي في رمضان
صنعاء.. انتحار امرأتين مختطفتين بسجون الحوثي في رمضان

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عن انتحار امرأتين، من المختطفات في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.

وقالت المنظمة، في بيان، إنها وثقت انتحار امرأتين داخل سجون الحوثيين مؤخراً، إحداهما في سجن سري وأخرى في السجن المركزي خلال شهر رمضان.

واعتبر البيان ”إقدام سجينتين على الانتحار، يؤكد مدى الممارسات الإجرامية التي تمارسها الميليشيا الحوثية بحقهن“.

وأكدت المنظمة أنها رصدت سابقاً حالتي انتحار مماثلتين ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون الحوثيين إلى أربع حالات.

وذكرت أنها وثقت محاولة تسع سجينات أخريات على الانتحار في سجون الحوثيين.

وأشارت إلى أن ميليشيا الحوثي قامت بإحالة أكثر من 90 امرأة من سجون سرية إلى السجن المركزي في صنعاء مع قيامها بتغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات من فرق "الزينبيات" وهي قوة نسائية مسلحة تابعة لجماعة الحوثيين.

وذكرت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، أن ميليشيا الحوثي، تمنع الزيارات للنساء المختطفات، و دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومنظمات الأمم المتحدة المعنية إلى زيارة السجن المركزي في صنعاء.

وكانت المنظمة، اتهمت في تقرير سابق، ميليشيا الحوثي الانقلابية باختطاف 160 امرأة في سجون سرية بالعاصمة صنعاء، وأكدت إن الجماعة تواصل ممارسة أشد أنواع الانتهاكات بشاعة وفظاعة بحق النساء المختطفات والمخفيات قسرا في سجونها السرية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر صنعاء.. انتحار امرأتين مختطفتين بسجون الحوثي في رمضان في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى أسوأ مهربي البشر الليبيين تحت مقصلة عقوبات أوروبا