الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الكويت

أخبار الكويت | "التقدم العلمي": نشر أكثر من 30 بحثا علميا عن مشروع تقنيات تحلية ... | عيون الجزيرة

قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ان نتائج مشروع تقنيات تحلية المياه المالحة في الكويت اثمرت عن نشر أكثر من 30 بحثا علميا في مجلات علمية عالمية محكمة ومرموقة وثماني براءات اختراع احداها لطالب ماجستير من جامعة الكويت.
وأضاف شهاب الدين في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان مشروع (الجيل القادم لتحلية المياه المالحة من أجل الكفاءة والموثوقية والاستدامة) اقترح تطبيق الكثير من الابتكارات والتطورات في مجال تحلية المياه وتصنيع أغشية مستقرة جديدة تقلل من التآكل إضافة الى استراتيجيات متعددة للتقليل من الآثار السلبية للتحلية على البيئة.
وأوضح ان المشروع الذي مولته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ونفذه باحثون من جامعة الكويت بالتعاون مع نظرائهم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة خلال الفترة ما بين 2015-2018 يهدف إلى دراسة الاستدامة الحيوية والبيئية لإدارة المياه في الكويت من خلال بحث وتطوير الأفكار الجديدة في مجال تحلية المياه واستغلالها بالشكل الأمثل لرفع كفاءة العمليات المتبعة في الكويت وزيادة الموثوقية.
وذكر شهاب الدين ان المؤسسة ممثلة في إدارة البحوث نظمت ورشة عمل خلال الفترة ما بين 26 إلى 27 مارس الماضي استعرضت فيها نتائج ومخرجات المشروع البحثي الحيوي بالنسبة إلى الكويت.
وأفاد ان ورشة العمل تضمنت اجتماعا مغلقا لفريق الخبراء الدوليين مع فريق الباحثين لتقييم الأداء البحثي لنتائج المشروع والمراجعة النهائية للتقرير الختامي لافتا الى ان فريق الخبراء الدولي المكلف بتقييم المشروع اشاد بنجاحه الذي حقق تقدما علميا كبيرا على المستوى الدولي.
ولفت الى ان الورشة تضمنت ايضا عرض نتائج المشروع للباحثين والمهندسين والمهتمين من الجهات ذات العلاقة بالمشروع مبينا ان الورشة شارك بها أكثر من 80 ممثلا عن تلك الجهات الحكومية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | "التقدم العلمي": نشر أكثر من 30 بحثا علميا عن مشروع تقنيات تحلية ... | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الكويتية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر