الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الكويت

أخبار الكويت | المنظمة العالمية لحماية الطفل تختتم أعمال ملتقى الجريمة والتنمية ... | عيون الجزيرة

أعلن رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل د. عبدالعزيز السبيعي عن توصيات ملتقى الجريمة والتنمية المستدامة المعوقات والحلول.

 

وأكد في تصريح صحافي أن التوصيات تمحورت على أربعة محاور منها المؤسسات التعليمية و التربوية عبر التشديد على تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي في كافة المؤسسات التربوية ابتداء من رياض الأطفال للتخفيف من حدة المشاكل التي تواجه الطفل على مستوى التحصيل العلمي إلى جانب إقامة دورات تدريبية للمدرسين في  مرحلة رياض الأطفال إلى نهاية المرحلة الإبتدائية بشأن كيفية بناء شخصية وتوجيه النشاطات المدرسية التي تساهم في تنمية مهارات الطفل وتنظيم برامج توعوية أسرية للشباب (من كلا الجنسين) المقبلين على الزواج تشارك فيها وزارات، "التربية والتعليم، العدل، الشباب الى جانب الجمعيات و المنظمات المعنية بشؤون الأسرة".

 

وبين السبيعي، أن المحور الثاني خصص للجانب القانوني وتفعيل القوانين والتشريعات المتعلقة بحماية ورعاية الأم والطفل وترجمتها عمليا بالإضافة إلى تعامل مع قضايا الأطفال بسرية تامة وعادلة.

 

 

اما المحور الثالث خصص للجانب الأمني وعبره تمت دعوة الجهات الأمنية للتعاون مع المراكز الاجتماعية المتخصصة بشؤون الأسرة والطفل خاصة للوقوف على معالجة المشاكل التي يتعرض أو تفرض على الأطفال لإيجاد الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الدولية فيما يخص موضوع الاتجار بالاطفال للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

 

وعن المحور الثالث، أشار السبيعي إلى انه مختص بالشق المتعلق  التنشئة الأسرية والمجتمعية والاهتمام بالتوعية ولاهتمام بتفعيل دور  مراكز الاستشارات الأسرية والتعليمية على نحو يساهم في مساعدة الأسر التي تتعرض لمشكلات أسرية او صعوبات تتعلق بتعليم الاطفال تتبناه وزارتي التربية و التعليم و الشؤون الاجتماعية.

 

اما المحور الرابع من التوصيان، ركز على وسائل الإعلام والتواصل الحديثة عبر العمل على إعداد برامج تلفزيونية يكون الطفل محورها لتسليط الضوء على المخاطر التي تتهدد الاطفال بالإضافة إلى التعاون مع وزارة المواصلات لحجب المواقع المضرة بالطفولة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | المنظمة العالمية لحماية الطفل تختتم أعمال ملتقى الجريمة والتنمية ... | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الكويتية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر