الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الكويت

أخبار الكويت | النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع يشيد بعمق العلاقات بين الكويت ... | عيون الجزيرة

اشاد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح اليوم الخميس بعمق العلاقات التي تربط الكويت والمملكة المتحدة لاسيما في الجوانب التجارية والاقتصادية.
وقال الشيخ ناصر في لقاء بعمدة الحي المالي لمدينة لندن اللورد بيتر ايستلين وممثلين عن الهيئات الاقتصادية ورجال الأعمال البريطانيين المهتمين بالسوق الكويتية ان "رؤية الكويت 2035 تستهدف استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية وايجاد فرص عمل للشباب الكويتي في مختلف القطاعات".
وأضاف ان "عنوان المرحلة المقبلة الذي تسعى الحكومة الكويتية لتحقيقه هو تقليل الاعتماد على النفط وإيجاد مصادر أخرى ناجحة ومدرة للدخل".
واكد الشيخ ناصر في هذا السياق ان ذلك سيرتكز على خطة طموحة تبدأ في توفير تعليم جيد وتطوير قدرات الشباب وصقلها لأنهم المحرك الأساسي لأي عملية تنموية.
كما أكد الشيخ ناصر أهمية الاستفادة والاطلاع على تجربة الخبرات البريطانية في تطوير قطاعات أساسية كالتعليم والرعاية الصحية والثقافة والترفيه والخدمات المالية والتكنولوجيا والطاقة والأمن والدفاع.
واطلع الجانب الكويتي في اللقاء على التجربة البريطانية في اهمية الاقتصاد الرقمي والمعرفي في تعزيز دعم جهود التنمية المستدامة.
وأبدى الجانب البريطاني بقيادة عمدة الحي المالي للندن وخبراء الاقتصاد البريطاني استعدادهم لتقديم خبراتهم في مرحلة الدراسة والتنفيذ لرؤية الكويت 2035 وتوجهاتها الرئيسة ومن أهمها مشروع المنطقة الشمالية الاقتصادية.
كما أعرب عن الاستعداد لتقديم خبراتهم أيضا في مجال البنية التحتية وأسواق المال وإدارة المشاريع والتمويل والاستثمار والتشريعات المتعلة بالمناطق الاقتصادية العالمية.
كما أبدى تطلعه للمساعدة في تقديم خبراتهم في مجال التشريعات العالمية المطلوبة لمثل هذه المشاريع الاقتصادية العملاقة إضافة إلى الاستفادة من العلاقات الدولية التي ترتبط بها بريطانيا فيما يتعلق بمبادرة الصين (الحزام والطريق).
وحول العلاقات الكويتية البريطانية قال الشيخ ناصر ان "البلدين يستعدان للاحتفال بالعاصمة البريطانية في يونيو المقبل بمرور 120 على توقيع معاهدة الحماية البريطانية للكويت".
وقال ان البلدين مستمران في تطوير علاقاتهما على الأصعدة كافة بما يخدم مصالح الشعبين وتطلعاتهما مشيرا الى ان الكويت تتطلع دائما للاستفادة من الخبرة البريطانية وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ خطة التنمية التي تهدف الى تعزيز البنية التحية والاقتصادية للكويت وفق رؤية شاملة ستسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني وضمان الرفاهية لأجيال المستقبل.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قد بدأ زيارته لمبنى (مانشن هاوس) بالتوقيع في سجل الشرف وكبار الضيوف للمبنى الذي يحمل قيمة ورمزية تاريخية كبيرة لمدينة لندن.
وكتب الشيخ ناصر "تشرفت بزيارة مبنى المانشن هاوس في العاصمة البريطانية لندن ولقاء عمدة الحي المالي اللورد بيتر ايستلين متمنيا دوام التوفيق".
من جانبه رحب عمدة الحي المالي بزيارة الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح ولقائه مع ممثلي الهيئات الاقتصادية ورجال الأعمال البريطانيين المهتمين بالسوق الكويتية.
وثمن ايستلين في كلمة له بجهود قيادات البلدين وسعيهما الدؤوب لنقل العلاقات بين الكويت ولندن الى افق أرحب يعكس بحق عمق العلاقات ولاسيما في هذا العام المتزامن مع الذكرى ال120 لإبرام معاهدة الصداقة بين البلدين.
واكد بهذا الصدد الحرص على مرافقة التطور الاقتصادي الذي تشهده الكويت من خلال المساهمة بالخبرة والتكنولوجيا التي تملكها المملكة المتحدة.
ويرافق الشيخ ناصر الصباح في زيارته وكيل وزارة الدفاع الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح والشيخ حمد المالك الصباح وعضوا المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور فهد الراشد وسارة اكبر.
ويرافقه ايضا معاون رئيس الاركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري ومدير الاستخبارات العسكرية العميد الركن فهد الطريجي ورئيس هيئة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع العميد الركن محبوب المرزوق وعضو المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية لولوة النعمة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع يشيد بعمق العلاقات بين الكويت ... | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الكويتية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر