الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الكويت

أخبار الكويت | افتتاح منتدى رجال الأعمال لدول حوار التعاون الآسيوي بالدوحة بمشاركة ... | عيون الجزيرة

 انطلقت اليوم الخميس اعمال منتدى رجال الاعمال لدول حوار التعاون الآسيوي بمشاركة كويتية ضمن عدد من كبار المسؤولين ورجال الاعمال من الدول الاعضاء.

وقال وزير التجارة والصناعة القطري علي الكواري في كلمة خلال افتتاح المنتدى الذي يقام تحت شعار (دور الشركات الصغيرة والمتوسطة كمحرك جديد للازدهار الاقتصادي المستدام) ان هذا المنتدى يمثل منصة مهمة لبحث سبل تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين دول آسيا.

واضاف الكواري ان حوار التعاون شهد تطورا كبيرا منذ تأسيسه في عام 2002 وبات يعد اليوم احد اكبر المنتديات السياسية والاقتصادية في العالم حيث يضم اكثر من 34 دولة آسيوية يتجاوز حجم سوقها 4ر4 مليار نسمة اي بما يعادل 60 في المئة من عدد سكان العالم.

واشار الى ان الدول الاعضاء في حوار التعاون الآسيوي تستحوذ على اكثر من 35 في المئة من حجم التجارة العالمية وتجاوزت قيمة التجارة الخارجية لهذه الدول حوالي 12 ترليون دولار.

وذكر ان هذه المؤشرات بالاضافة الى القدرات والامكانيات الطبيعية والبشرية والاقتصادية التي تميز دول آسيا قادرة على بناء تكتل استراتيجي يدعم مكانة القارة الآسيوية كواحدة من اهم القوى الاقتصادية في العالم.

وطالب الكواري جميع الدول الاعضاء في حوار التعاون الآسيوي بمضاعفة الجهود من اجل مواصلة الحوار والتنسيق بين دولنا لرفع التحديات التي من شأنها ان تعترض مسيرة التعاون التجاري والاقتصادي المتبادل.

من جهته قال عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت طارق المطوع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المنتدى ان الهدف الرئيسي لهذا المنتدى هو التعرف عن قرب على تجارب الدول الاعضاء في مختلف القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجه اقتصادياتها وطرق معالجتها.

واضاف المطوع ان الاجتماعات المشتركة بين الدول الاسيوية تساهم في خلق قاعدة للتفاهم حول سبل دعم الدول الاعضاء للمشاريع المتوسطة والصغيرة.

واوضح انه رغم اختلاف البنية السكانية والتشريعية ومعدلات النمو المختلفة تبقى هناك اسياسيات رئيسية لدعم وتطوير وترقية اعمال المبادرين في تلك المشاريع.

واضاف ان المنتدى استعرض تجارب الهند وقطر حول معالجاتها ودعمها للشركات المتوسطة والصغيرة ومنها على سبيل المثال البنية التشريعية المتقدمة للاسواق الاقليمية وترويج الاستثمار والخدمات المؤسسية للمناطق الحرة.

واشار الى ان المنتدى استعرض كذلك تجربة بنك قطر للتنمية وتنمية الصادرات في سريلانكا وترويج الاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة كمحرك للنمو.

 ويبحث المنتدى على مدى يوم واحد عددا من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في التنمية المستدامة كما يستعرض البنية التشريعية المتقدمة لقطر كبوابة للاسواق الاقليمية ودور الابداع والابتكار في نجاح الاعمال التجارية.

ويضم وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت المشارك في المنتدى برئاسة المطوع المدير العام للغرفة رباح الرباح.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | افتتاح منتدى رجال الأعمال لدول حوار التعاون الآسيوي بالدوحة بمشاركة ... | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الكويتية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر