محمد بن زايد يتوج النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نادي النجم الساحلي التونسي بطلاً لبطولة «كأس زايد للأندية العربية الأبطال»، في المباراة النهائية، التي جمعته مع نادي الهلال السعودي، على «استاد هزاع بن زايد» في مدينة العين.

وهنأ سموه، لاعبي نادي النجم الساحلي التونسي، والجهازين: الإداري والفني للنادي، وجماهيره على هذا الفوز والتتويج ببطولة «كأس زايد للأندية العربية الأبطال»، مُثنياً على الأداء المتميز لنادي الهلال السعودي، متمنياً له التوفيق في البطولات القادمة.

وكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه في «تويتر»: «نبارك لفريق النجم الساحلي التونسي فوزه بكأس زايد للأندية العربية الأبطال، والشكر لفريق الهلال السعودي على هذا اﻷداء القوي.. نهائي متميز جمع قطبين في كرة القدم حضرت فيه المتعة والندية.. نجاح آخر تنظيماً وحضوراً وتنافسية لبطولة رياضية تحمل اسم أغلى الرجال وتجمع اﻷشقاء على المحبة».

كما هنأ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لاعبي نادي النجم الساحلي على تفوقهم، وفوزهم في النهائي، ونيلهم كأس البطولة بأداء متقن وقوي.. وأعرب سموه عن سعادته بمشاركة فريق الهلال السعودي، وبأدائه المشرف، ووقفة جماهيره الوفية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في قادم البطولات.

وكتب سمو الشيخ هزاع بن زايد عبر حسابه في «تويتر»: «مبارك للنجم الساحلي التونسي الكأس، وأجمل التهاني للاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الصديق تركي آل الشيخ على التنظيم المتميز، والإدارة الاحترافية لكأس زايد للأندية الأبطال، متمنين مزيداً من التقدم والنجاح للكرة الخليجية والعربية بما يعزز مكانتها وحضورها دولياً».

ويعد اللقب هو الأول عربياً للنجم الساحلي، الذي نال جائزة البطولة، وقدرها 6 ملايين دولار، في حين نال الهلال جائزة 2.5 مليون دولار.

وقام تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، بتسليم كأس البطولة إلى الفريق التونسي، مهنئاً اللاعبين على البطولة، والأداء القوي.

حضر المباراة النهائية..الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، والأمير الوليد بن طلال آل سعود، والأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس المجلس الرياضي العربي، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، والشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس الاتحاد لكرة القدم البحريني، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحريني، ومحمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، وأحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومحمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وعبدالخالق الملا نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى جانب عدد من المسؤولين المعنيين بالكرة العربية.

فيلم وثائقي عن زايد

في استراحة بين الشوطين تم عرض فيلم وثائقي للراحل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها الحديثة، كما شهدت الاستراحة عروضاً ضوئية والليزر والألعاب النارية التي أضاءت سماء دار الزين وتفاعلت معها الجماهير بصورة رائعة.

حضور الأسطورة البرازيلية رونالدو

كانت مفاجأة النهائي العربي حضور النجم البرازيلي رونالدو، ومشاهدته للقاء، وقد أبدى سعادته البالغة بتواجده في هذا المحفل العربي الكبير، كما دخل وهو يحمل الكأس الغالية بعد نهاية المباراة لتسليمها للبطل.

حضور مميز

شهد نهائي العرس العربي الكرنفالي حضور مميز من جماهير الطرفين زاد من روعة وحلاوة تحفة ملاعبنا استاد هزاع بن زايد من خلال انقسام الملعب إلى اللون الأزرق الذي يرمز للهلال وبعض اللافتات التي تمجده بجانب صور اللاعبين، واللون الأحمر للنجم الساحلي. ورفعت جماهير كل طرف لوحة «تيفو» رائعة، كما شهدت باحة الاستاد الخارجية بعض الفعاليات الرائعة التي نالت الإعجاب من الجماهير.

ابن غليطة: حضور محمد بن زايد دعم للشباب العربي

ثمن اتحاد الإمارات لكرة القدم دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للحركة الرياضية المحلية والعربية، وحضور سموه نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، وبهذه المناسبة قال المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة إن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للنهائي دليل واضح على اهتمام سموه بالشباب الرياضي العربي.

كما ثمن رئيس الاتحاد حضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة ودعمه المتواصل للرياضة.

من جهة أخرى هنأ المهندس مروان بن غليطة رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي النجم الساحلي التونسي وأعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين بمناسبة الفوز باللقب،كما تقدم بالتهنئة لفريق الهلال السعودي على الأداء الرائع وإحرازه مركز الوصيف. وأشاد ابن غليطة بجهود الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي واللجنة المنظمة للبطولة، مشيراً إلى أن النسخة الحالية من البطولة جاءت استثنائية.

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر محمد بن زايد يتوج النجم الساحلي بطلاً لكأس زايد في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر