الارشيف / أخبار الشرق الاوسط

الاردن في المركز العاشر عربيا في “السعادة”

جي بي سي نيوز:- اظهر تقرير نشرته مؤسسة غالوب عن حالة العالم النفسية للعام 2019 ان ثلث سكان العالم يعيشون ضغوطا نفسية ، وفقا لـصحيفة "الرأي اليوم"
وحل الاردن في التقرير بالمركز 90 على دول العالم والعاشر عربيا كاسعد الدول العربية، فيما حلت الامارات في المركز الاول عربيا وجاء مركز الاردن عربيا بعد كل من قطر، السعودية، البحرين، الكويت، ليبيا، الجزائر، المغرب، لبنان.
كما اظهر ان اكثر من نصف الاميركين يشعرون بالإجهاد في حين احتلت جمهورية تشاد في شمال أفريقية والتي تتفاقم فيها الجريمة موقع الصدارة بين دول العالم التي تعاني من الضغط النفسي، وجاءت دولتان في اميركا اللاتينية باراغواي وبنما مركز الصدارة في العالم في الإيجابية وراحة البال .
وأشار التقرير ان 55% من الاميركين يعانون من التوتر وضغوطات العمل، فيما حافظت اليونان على مكانتها منذ عام 2012 كأكثر دول العالم توترا واجهاداً حيث ما زال 59% من سكانها يعانون الضغط النفسي بحسب موقع عمون المحلي الالكتروني .
وبالرغم من ان الاقتصاد الاميركي في أفضل حالاته الا ان 45% من الاميركيين يشعرون بالغضب والقهر
وان هذه الحالات النفسية لديهم تزداد عاما بعد عام . وجاء في التقرير ان الاميركين تعدو شعب تشاد في الضغوط النفسية وان التشاديين اكثر شعوب الأرض حزنا وألماً وان 70% من الشعب التشادي لا يتوفر لديهم الغذاء المطلوب.
وانتقل التقرير لوصف حالة المجتمع الكندي الذي طالت الضغوط النفسية واحداً وخمسين بالمئة من أفراده اضافة الى اربعة وخمسين بالمئة منهم مصابون بالكآبة والحزن وثلثهم قلقون .
ونشر التقرير قائمة الدول العشر الأولى الأكثر سعادة وتعاسة في العالم، حيث حافظت فنلندا على موقعها الأول بين جميع دول العالم تمتعاً بالهناء والسعادة فيما بقيت دولة الإمارات اسعد دولة عربية.
عربيا جاءت دولة الإمارات في المرتبة العشرين عالمياً (اسعد الدول العربية) واليمن في المرتبة 152 وجاء ترتيب الدول العربية الأخرى كالتالي:
قطر (32)
السعودية (33)
البحرين (43)
الكويت (45)
ليبيا (70)
الجزائر (84)
المغرب (85)
لبنان (88)
الأردن (90)
الصومال (98)
فلسطين (104)
تونس (111)
العراق (117)
مصر (122)
السودان (137)
سوريا (150

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الاردن في المركز العاشر عربيا في “السعادة” في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر