بوتين لعون: لبنان شريك تاريخي لروسيا

بوتين لعون: لبنان شريك تاريخي لروسيا
بوتين لعون: لبنان شريك تاريخي لروسيا

جي بي سي نيوز :- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن لبنان "شريك تاريخي قديم" لروسيا التي تقف إلى جانبه منذ بدء العلاقات الدبلوماسية قبل 75 سنة.

وشدد بوتين، خلال لقائه نظيره اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، بالكرملين، على ضرورة معالجة الأوضاع في الشرق الأوسط، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

وأضاف، مخاطبا عون، "نحن نقيم علاقات مع كافة ممثلي دولتكم، وكافة القوى السياسية والفئات الدينية".

ونوه بأنه "في السنة المقبلة، سنحتفل بمرور 75 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

ورد عون بالقول: "سعداء للغاية بهذا اللقاء، وخصوصا أن علاقتنا بروسيا تمتد إلى منتصف القرن السادس عشر. ومع الأسف كانت هذه العلاقات متقطعة وغير متواصلة لأسباب عدة".

ومضى بالقول: "لكننا نأتي اليوم إلى هنا وكلنا أمل بأن تظل هذه العلاقات متواصلة على الدوام".

كما أعرب الرئيس اللبناني عن شكره لروسيا إزاء مواقفها "المدافعة" دائما عن الأقليات المسيحية في المشرق.

ومن جهة أخرى، شدد "عون" على أن قرار واشنطن بالاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل يتعارض مع كل قوانين ومبادىء الأمم المتحدة منذ تأسيسها حتى اليوم.

كما شدد بوتين على أن قرار واشنطن بشان الجولان يمثل خرقا للقوانين الدولية. مشيرا إلى أنه يتعين انتظار ردود الأفعال الدولية على هذه الخطوة، وموقف روسيا معروف ولا يتغير، وفق المصدر نفسه,وفق الاناضول .

وشدد الرئيسان على تفعيل التنسيق الثلاثي بين لبنان وسوريا وروسيا لاتخاذ إجراءات إضافية لتسهيل عودة النازحين السوريين إلى بلادهم.

وبدأ الرئيس اللبناني زيارة إلى موسكو، الإثنين، تستمر ليومين.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر بوتين لعون: لبنان شريك تاريخي لروسيا في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى بعد العقوبات.. أميركا: سنحاسب سياسيي لبنان على فسادهم