السعودية الأن | «1919» يرفض بلاغات الرجال المعنفين دون الـ 60!

السعودية الأن | «1919» يرفض بلاغات الرجال المعنفين دون الـ 60!
السعودية الأن | «1919» يرفض بلاغات الرجال المعنفين دون الـ 60!

نادر العنزي (تبوك)

أسقط مركز بلاغات العنف الأسري 1919، التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فئة الرجال (فوق الـ18 ودون الـ60 سنة) من اختصاصه المتعلق ببلاغات العنف الأسري، رافضا استقبال أي بلاغات لرجال معنفين أسريا من هذه الفئة.

وفيما قدم شخصان - لم تتأكد «عكاظ» من هويتيهما - بلاغين عبر «تويتر» على حساب المركز، أكدا فيهما تعرضهما لتعنيف من زوجتيهما، بادر المركز بالرد على التغريدتين بالقول: «يستهدف مركز بلاغات العنف الأسري والحماية من الإيذاء كلاً من الأطفال ما دون سن 18 المتعرضين للعنف داخل أو خارج نطاق الأسرة - النساء بجميع الأعمار - ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الأعمار - كبار السن ما فوق الـ60 سنة من داخل نطاق الأسرة».

وفيما حاولت «عكاظ» التواصل مع أصحاب الحسابين للتأكد من هويتيهما إلا أنه لم يتم التجاوب منهما، في وقت شهد حساباهما ردود فعل متفاوتة من مغردين، إذ أشار عليهما البعض بضرورة طلاق الزوجتين، فيما طالبهما آخرون باللجوء للشرطة.

وعلقت مغردة «ألا يحق للرجل اللجوء لجهة مختصة عند تعرضه للتعنيف، بالمناسبة كثير من الرجال يتعرضون للعنف اللفظي من قبل زوجاتهم أو أمهاتهم لكن الرجل بطبيعته يصعب عليه التكلم في هذا الأمر».


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | «1919» يرفض بلاغات الرجال المعنفين دون الـ 60! في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر