السعودية الأن | رخصة التوثيق لـ 70 امرأة

السعودية الأن | رخصة التوثيق لـ 70 امرأة
السعودية الأن | رخصة التوثيق لـ 70 امرأة

«عكاظ» (الرياض)

كشفت وزارة العدل، عن ارتفاع حصة المرأة في قطاع التوثيق بنسبة 250% خلال الستة الأشهر الماضية؛ إذ بلغ إجمالي عدد الموثقات المعتمدات لدى الوزارة والمخول لهن القيام ببعض أعمال كتاب العدل 70 موثقة، منهن 50 موثقة حصلن على الرخصة خلال الشهر الماضي بعد أن كان عددهن 20 موثقة فقط، ولهن من الصلاحيات ما يتمتع بها الموثقون.

وأفادت الوزارة بأن الموثقات يمكنهن تقديم خدمات إصدار الوكالات وفسخها، وتوثيق عقود تأسيس الشركات، وإفراغ العقارات، والإقرارات بالديون وسدادها، والرهن العقاري؛ حيث يقدمن خدماتهن في أوقات عمل صباحية ومسائية، وطوال أيام الأسبوع، وفق عملية إلكترونية متكاملة.

وتأتي خطوة تمكين المرأة من التوثيق، مواكبة للتطوير الذي يجري في الوزارة، وامتداداً للثقة التي وضعت في المحاميات السعوديات ودعم عملهن.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | رخصة التوثيق لـ 70 امرأة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر