السعودية الأن | «البيئة»: 1.5 مليون ريال غرامات أنظمة الثروة الحيوانية

السعودية الأن | «البيئة»: 1.5 مليون ريال غرامات أنظمة الثروة الحيوانية
السعودية الأن | «البيئة»: 1.5 مليون ريال غرامات أنظمة الثروة الحيوانية

عبدالله القرني (الرياض)

عاقبت وزارة البيئة والمياه والزراعة 47 مخالفاً لأنظمة الثروة الحيوانية والمهن الطبية البيطرية والرفق بالحيوان، بغرامات مالية بلغت 1.511.000 ريال، في شهرَي مايو ويونيو العام الحالي.

من جانبه، أوضح مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية بالوزارة الدكتور علي الدويرج أن المخالفات المسجلة تمثلت في بيع منتجات حيوانية محلية غير آمنة للاستهلاك البشري، وعدم تمكين فرق التقصي الوبائي البيطري التابعة للوزارة من سحب العينات من الثروة الحيوانية، وتوفير الظروف المعيشية المناسبة للحيوانات في منافذ البيع، وبيع حيوانات مريضة، وعدم توفير الإشراف البيطري المختص على بعض مشاريع إنتاج الثروة الحيوانية، ومخالفات تتعلق بالتراخيص الخاصة بتلك المنشآت، ومخالفات لنظام المستحضرات البيطرية تمت إحالتها إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء بحكم الاختصاص.

وطالت العقوبات بعض ناقلي الحيوانات إلى منطقتي مكة المكرمة والمنافذ المقدسة لعدم تعاونهم مع فرق الحج البيطرية المسؤولة عن التأكد من سلامة الحيوانات المتجهة الى تلك المناطق، وشملت العقوبات طبيباً بيطرياً استخدم مركبات محظورة لتغيير شكل الإبل.

وأشار إلى أن المخالفات توزعت على عدد من مناطق المملكة، فجاءت منطقة مكة المكرمة أولاً بعدد 27 مخالفة، تلتها منطقة الرياض بـ6 مخالفات، ثم منطقتا القصيم وجازان بعدد 5 مخالفات لكل منهما، فمنطقة عسير بـ3، ومخالفة واحدة في المنطقة الشرقية.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | «البيئة»: 1.5 مليون ريال غرامات أنظمة الثروة الحيوانية في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى السعودية والعراق.. تأسيس صندوق مشترك بقيمة 3 مليارات دولار