السعودية الأن | مركز «أداء» يسأل المعتمرين: هل أرضتكم الخدمات؟

السعودية الأن | مركز «أداء» يسأل المعتمرين: هل أرضتكم الخدمات؟
السعودية الأن | مركز «أداء» يسأل المعتمرين: هل أرضتكم الخدمات؟

«عكاظ» (الرياض)

بدأ المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء» في قياس رضا المعتمرين عن الخدمات المقدمة لهم خلال شهر رمضان، وذلك لأكثر من (39) خدمة حكومية، يتم تنفيذها بواسطة (16) جهة في (14) موقعاً للقياس.

وأوضح المدير العام المكلف للمركز المهندس إبراهيم نياز أن المركز أطلق عمليات قياس رضا المستفيد استناداً لتنظيمه الذي ينص في مهامه بأن يتولى دعم عمليات تحسين الخدمات وتطويرها ويعتمد القياس على التواصل مع المعتمرين بشكل مباشر للإجابة عن مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالخدمات التي يحصلون عليها ومدى رضاهم عنها، مبيناً أن مراحل رحلة أداء العمرة تضمنت سبع مراحل، مرحلة السفر إلى مكة المكرمة، مرحلة التنقل والخدمات المساندة في مكة المكرمة، مرحلة أداء مناسك العمرة، مرحلة السفر إلى المدينة المنورة ومرحلة التنقل والخدمات المساندة في المدينة المنورة، مرحلة زيارة المسجد النبوي، وصولاً إلى قياس رضا المعتمرين خلال مرحلة المغادرة جواً.

وتشمل مواقع القياس: مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، قطار الحرمين، المواقيت، المسجد الحرام، المسجد النبوي، المواقع التاريخية والأثرية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وعن المعايير المعتمدة في قياس رضا المعتمرين عن الخدمات الحكومية، أفاد إبراهيم نياز بأنها شملت الإجراءات والسرعة والمخرجات وأداء الموظفين وجاهزية المكان والنظام الإلكتروني، باستخدام أداة «الاستبيانات» المعتمدة على مقابلات مباشرة مع المعتمرين من الداخل والخارج. وأشار إلى أن مركز «أداء» حدد أربعة مستويات يستهدفها لقياس رضا المستفيد تتمثل في قياس رحلة المعتمر للحصول على خدمة، ورضاه عن مركز الخدمة، وعن الجهة الحكومية، وعن الخدمات المقدمة.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | مركز «أداء» يسأل المعتمرين: هل أرضتكم الخدمات؟ في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر