الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الامارات

أخبار الامارات | نهيان بن مبارك: فخور بخريجي «فرسان التسامح» | عيون الجزيرة

الفجيرة: «الخليج»

ثمن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، التعاون الكبير بين وزارة التسامح والوزرات والهيئات الاتحادية والمحلية في كل من: الفجيرة ورأس الخيمة، واهتمامهم الكبير بدعم برنامج «فرسان التسامح»، وهو دليل واضح على تقدير هذه المؤسسات لقيم التسامح والتعايش، واهتمامهم بتعزيزها.
أكد وزير التسامح، فخره الكبير بأبنائنا من منتسبي البرنامج، وأنه بإنجاز دورته السابعة يكون قد أتم جولته على إمارات الدولة، مؤكداً أن البرنامج حقق نجاحات كبيرة خلال هذه المرحلة؛ لأنه استطاع أن يسلط الأضواء بقوة على مفاتيح التسامح، وأن يعمق إحساس الأفراد بمسؤوليتهم تجاه تعزيز التسامح والتعايش داخل المجتمع، مؤكداً أنه وجه بأهمية دراسة النتائج والأهداف التي تحققت، وحجم استفادة المشاركين وحجم التعاون بين الوزارة وكل الجهات الاتحادية والمحلية، تمهيداً لإطلاق المرحلة الثانية من «فرسان التسامح» خلال الفترة المقبلة مع تطوير مستمر للبرنامج سواء من حيث الآلية أو من حيث المنهج الأكاديمي؛ لكي يتمكن من تعزيز ثقافة التسامح والتعايش لدى كافة أفراد مجتمع الإمارات، منبهاً إلى أن «فرسان التسامح» هو مظلة كبيرة تندرج تحتها عشرات المبادرات؛ منها: ما يتعلق بالأسرة والتعليم والمرأة والشباب والمجتمع وصولاً إلى المبادرات الحكومية التي تعزز التسامح.
جاء ذلك عقب لقاء الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مع المشاركين بالدورة السابعة، والتي نظمتها الوزارة بإمارة الفجيرة لموظفي المؤسسة المحلية وطلاب التقنية العليا، والذين وصل عددهم إلى 50 شخصاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات؛ حيث استعرض مع المشاركين دور الوزارة وأهدافها وأهمية البرنامج، وأهمية أن يكون المجتمع الإماراتي في التعايش وقبول الآخر نموذجاً يحتذى به من قبل الجميع حول العالم.
حضر اللقاء سعيد محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، وعفراء الصابري المدير العام بمكتب وزير التسامح، وسليمان الجاسم.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية أن تصل رسالة التسامح إلى كافة المشاركين وأن يعرفوا أن التسامح في الإمارات هو مسؤولية الجميع ولمصلحة الجميع من دون أي تفرقة أو تمييز بين بني البشر، على أساس النوع أو الجنسية أو المعتقد أو الثقافة أو اللغة أو القدرة أو المكانة، مشيراً إلى أهمية أن يحمل الشباب والموظفون بالمؤسسات المحلية والاتحادية وطلاب وطالبات الجامعات من الذين شاركوا في البرنامج رسالة التعايش وقبول الاختلاف إلى زملائهم وأسرهم ومجتمعاتهم.
ووجه التحية إلى المجالس التنفيذية بكل إمارات الدولة؛ لتعاونها الدائم مع وزارة التسامح، مؤكداً أن مشاركة الجميع أبرزت مدى اهتمام شباب وموظفي كل الجهات بالاستفادة من البرنامج.
فيما أعرب المشاركون بالدورة السابعة من برنامج «فرسان التسامح» عن اعتزازهم بالمشاركة في فعاليات البرنامج؛ لأنهم لأول مرة يشاركون في برنامج متكامل يوازن بين الفكر النظري والتطبيق العملي.

..ويشهد تخريج طلبة ثانوية مدرسة تريم اليوم

الشارقة:«الخليج»

يشهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح اليوم حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلبة ثانوية مدرسة تريم الأمريكية الخاصة في الشارقة.
يقام الحفل في مسرح الجامعة الأمريكية في الشارقة في تمام الساعة الخامسة مساء بحضور عدد من المسؤولين وذوي الطلبة وكادر المدرسة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | نهيان بن مبارك: فخور بخريجي «فرسان التسامح» | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر