الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الامارات

أخبار الامارات | «صحة أبوظبي» تطلق «أبطال الصحة» لطلبة المدارس | عيون الجزيرة

أبوظبي: رانيا الغزاوي

أطلقت دائرة الصحة في أبوظبي، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، وبالشراكة مع «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»، المرحلة التجريبية من «أبطال الصحة» من مدرسة الراحة الدولية في أبوظبي، محطة أولى، وهي تجربة تعليمية مبتكرة، تهدف إلى تعزيز الرسائل الصحية، وتمكين جيل الشباب من تبنّي الخيارات الصحية التي تحسن جودة حياتهم، حيث تستهدف طلبة المدارس من 10 إلى 13 سنة. ومن المقرر تطبيق التجربة في ثلاث مدارس أخرى، هي: حمدان بن زايد، وياس، وكلية برايتون.
حضر حفل الإطلاق الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، وسارة مسلم، رئيسة دائرة التعليم والمعرفة، وأنجيلا مجلي، المديرة التنفيذية في مؤسسة سلامة بنت حمدان، ورحمة الكتبي، مستشارة الصحة العامة في «صحة أبوظبي»، وممثلون من الدائرة والمؤسسة.
وقال الشيخ عبدالله «عملت «صحة أبوظبي» مع «التعليم والمعرفة»، لتطوير تجربة معرفية مسلية للأطفال تمكنهم من اتخاذ قرارات صائبة، في الأطعمة والمشروبات التي يتناولونها ومستويات الأنشطة البدنية التي يمارسونها».
وأوضحت رحمة الكتبي، أن التجربة تتضمن خمس محطات تفاعلية، هدفها إشراك الطلبة في ألعاب تعليمية مبتكرة ومرحة سهلة الاستخدام.
وأكدت سارة مسلم، أن دائرة التعليم والمعرفة، تولي اهتماماً كبيراً بحماية أجيال الغد من الأمراض على تنوعها وتفاوت درجات خطورتها، وتسعى للوصول إلى القاعدة السليمة وإعداد جيل قوي صحي سعيد.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | «صحة أبوظبي» تطلق «أبطال الصحة» لطلبة المدارس | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر