الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الامارات

أخبار الامارات | «مدني أبوظبي»: اشتراطات السلامة في الخيم الرمضانية ضرورة | عيون الجزيرة

  • 1/2
  • 2/2

أبوظبي : «الخليج»

دعت الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، أصحاب الخيم الرمضانية إلى ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة العامة والوقاية من الحرائق، حفاظاً على أرواح مرتادي الخيم وتمتعهم بأوقات إفطار آمنة.
وأكد العميد محمد معيوف الكتبي، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، اكتمال الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، وحثّ على ضرورة توفير اشتراطات الوقاية اللازمة في الخيم التي تقدم خدمات الإفطار، أو التي يرتادها الزوار للسحور، وبيوت الشعر والعريش والمطابخ المنزلية.
شدد الكتبي على أهمية تطبيق «كود الإمارات» للوقاية من الحرائق عند نصب الخيم، والتأكد من توفير جميع المستلزمات الفنية الضرورية لسلامة الخيم من الحرائق، وتوفير العدد الكافي من طفايات الحريق، والاستعانة بالفنيين المعتمدين في التمديدات الكهربائية، مشيراً إلى أنه ستتم متابعة الخيم عبر التفتيش المباشر للتأكد من مطابقتها للمواصفات.
وناشد أصحاب الخيم الرمضانية، بضرورة توعية مرتاديها والعاملين فيها، وإرشادهم إلى التصرف الأمثل عند حدوث أي طارئ، لافتاً إلى أنه ستتم مخالفة الخيم غير الملتزمة باشتراطات السلامة العامة، وفقاً للوائح الدفاع المدني.
وأوضح العقيد مهندس محمد سالم حبوش، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة، أنه تم إعداد لوائح وتعليمات مطبوعة، توضح المواصفات والإرشادات الفنية للراغبين في إنشاء خيم رمضانية، داعياً الجمهور للتواصل مع «الدفاع المدني» على الهاتف 999 في حالات الطوارئ.
وحددت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، إجراءات ومواصفات فنية لإنشاء الخيم الرمضانية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | «مدني أبوظبي»: اشتراطات السلامة في الخيم الرمضانية ضرورة | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر