الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الامارات

أخبار الامارات | اللجنة الإماراتية الأرمينية تبحث تفعيل التعاون | عيون الجزيرة

ترأس أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وفاهكان ميليكيان، الأمين العام لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا، والذي استمر يومين في العاصمة يريفان، فيما وقع الجانبان مذكرة تفاهم بين وكالة أنباء الإمارات (وام) ووكالة الأنباء الأرمينية «Armenpress»، وقعها محمد عيسى علي القطام الزعابي سفير الدولة، ومدير وكالة الأنباء الأرمينية.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي والمصرف المركزي لجمهورية أرمينيا، وقعها فيليب ريتشارد مدير الشؤون الدولية في سوق أبوظبي المالي، وأندرانيك جريجوريان، مدير إدارة الاستقرار المالي والتنمية في المصرف المركزي الأرميني.
والتقى الوفد على هامش اجتماعات اللجنة مع رئيس أرمينيا، أرمين سركيسيان، وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات لا سيما قطاعات التكنولوجيا وتقنية المعلومات، والذكاء الاصطناعي.
وأكد الرئيس الأرميني خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز العلاقات والشراكة مع دولة الإمارات في شتى المجالات، لا سيما الاقتصادية منها والاستثمارية والثقافية والسياحية وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع والخير على شعبي البلدين الصديقين.
كما التقى أحمد الصايغ مع زوهراب مناتساكانيان وزير خارجية أرمينيا، وتناول معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. واستقبل ديفيد تونويان وزير الدفاع الأرميني، أحمد الصايغ وبحث معه علاقات التعاون في المجالات العسكرية والأمنية.
كما استقبل أرارات ميرزويان رئيس البرلمان الأرميني أحمد الصايغ والوفد الإماراتي المرافق له، حيث تم بحث سبل تفعيل وتعزيز العلاقات البرلمانية، بما يعكس تطلعات قيادتي البلدين والشعبين الصديقين. وأكد الجانبان أهمية تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرمينية.
وخلال زيارة أحمد الصايغ لرئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، أشاد الطرفان بنجاح أعمال الدورة الحالية للجنة المشتركة.
وأكد الصايغ أن الاجتماع يعكس حرص الجانبين على تعزيز علاقات التعاون الثنائي.
بدوره، أعرب فاهاجن ميليكيان الأمين العام لوزارة الخارجية في أرمينيا، عن ترحيبه بالوفد الإماراتي. (وام)

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | اللجنة الإماراتية الأرمينية تبحث تفعيل التعاون | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر