الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الامارات

أخبار الامارات | طواف دراجات نارية للتوعية بسرطان الرجال | عيون الجزيرة


نظمت مبادرة «شنب»، إحدى مبادرات «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»؛ المؤسسة الخيرية ذات النفع العام المعنية بنشر الوعي حول مرض السرطان، وتوفير الدعم اللازم لعلاجه، ومقرها دولة الإمارات، بالتعاون مع مجموعة «هارلي أونرز أبو ظبي» في عطلة نهاية الأسبوع، طوافاً لراكبي دراجات «هارلي ديفيدسون»؛ بهدف توعية الرجال بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الرجال.

انطلقت الجولة التي وصلت مسافتها إلى 250 ميلاً، من إمارة أبو ظبي مروراً بإمارة دبي ثم الشارقة؛ لالتقاط صورة في النصب التذكاري للشارقة، العاصمة العالمية للكتاب، لتحطّ رحالها في منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة، وتضمنت الجولة في ختامها فعاليات لجمع التبرعات للمرضى، كما شهدت انضمام سائقي دراجات من مختلف مجموعات الدراجات النارية ومن جميع أنحاء الدولة.
وقالت الدكتورة سوسن الماضي، مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان: «أظهرت الأبحاث المحلية والدولية أن سرطاني البروستات والخصية هما من أكثر أنواع السرطان الأكثر شيوعاً بين الذكور، ومعظم الرجال لا يدركون حقيقة إصابتهم بسرطان الخصية على الرغم من أنه ينتشر بكثرة بين الرجال التي تراوح أعمارهم بين 15 - 37 عاماً؛ حيث تشير الإحصاءات إلى تشخيص 48500 حالة جديدة من حالات سرطان الخصية سنوياً في جميع أنحاء العالم، وسيكون الموت مصير 8900 منها. من جهة أخرى ينتشر سرطان البروستات عادةً لدى كبار السن؛ حيث يتم تسجيل ست حالات من كل 10 حالات لدى الرجال البالغين من العمر 65 عاماً فما فوق».
وأضافت: «يعد الفحص السريري وفحص الدم (PSA) من أبرز فحوص الكشف المبكر عن سرطان البروستات، مع العلم أن سرطان البروستات والخصية من الممكن معالجتهما في حال تم اكتشافهما مبكراً؛ حيث يصل معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات إلى 90% في حالة الكشف المبكر عن سرطان البروستات، و95% في حالات سرطان الخصية».
من جانبه، قال بدوره أفتاب مقدم، مدير المبيعات في هيلتون رأس الخيم، الذي شارك بدراجته النارية أيضاً في الطواف: تأتي مشاركتنا في هذه الفعالية دعماً للجهود التي تبذلها جمعية أصدقاء مرضى السرطان للتوعية بمرض السرطان ومكافحته.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | طواف دراجات نارية للتوعية بسرطان الرجال | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر