أخبار الامارات | قوة الإمارات في ترسيخ السلم والاستقرار | عيون الجزيرة

أخبار الامارات | قوة الإمارات في ترسيخ السلم والاستقرار | عيون الجزيرة
أخبار الامارات | قوة الإمارات في ترسيخ السلم والاستقرار | عيون الجزيرة
كتب: محمد جلال الريسي

من موقع الثقة بالوطن، كان لافتاً ومدعاة للرضا أن نجد دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تأخذ مكانها ومكانتها المتقدمة في الحسابات الدولية والمراجعات التحليلية، ليس فقط في اعتبارات القوة الناعمة، وإنما أيضاً في معايير القوة بمختلف تصنيفاتها وحساباتها.
ففي قائمة 2018 لمؤشر الدول الأكثر نفوذاً سياسياً واقتصادياً الذي تصدره مؤسسة «يو. إس.نيوز ورلد ريبورت» الأمريكية والتي تعد مرجعية دولية مهمة، جاءت دولة الإمارات في المركز العاشر على مستوى العالم بعد الأخذ في الاعتبار المعايير السياسية والاقتصادية للدول، بما في ذلك قوة تحالفاتها العالمية، وكفاءة جيوشها، خاصة مع زيادة أهمية التكنولوجيا العسكرية لتصبح معياراً حاسماً.
وقام مؤخراً عدد من مراكز الدراسات العالمية المتخصصة في تبيان خصوصيات القوة العسكرية للإمارات، وذكرت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خريج كلية ساند هيرست الملكية البريطانية، وأن رصيد أبناء الإمارات في المواجهات القتالية التي خاضوها دفاعاً عن القضايا العربية، يبرر ويعزز موجبات إدراج الإمارات في المرتبة العالمية الحادية عشرة بمقاييس قوة الدول.
وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، جيم ماتيوس خلال محاضرته التي استضافها مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد منذ أيام، أكد أن بناء قدرات القوات المسلحة الإماراتية كان، وما يزال نموذجاً مُلهِماً للدول في مختلف أنحاء العالم، حيث دخل في تحالفات لدعم السلم والحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي، مع تميز الجنود الإماراتيين بالروح القتالية التي كسبت إعجاب القيادات العسكرية في العالم، كونها تستطيع بكل جدارة أن تحافظ على وطنها ومنجزاته أمام القوى التي تسعى لزعزعة أمن المنطقة.
هذه المؤشرات تؤكد قوة دولة الإمارات التي لا يقتصر استنادها فقط إلى بسالة قواتها المسلحة، وإنما أيضاً تشمل الرؤى السياسية والتوجهات التنموية والمبادرات الاستباقية التي تستلهم رسائل الاستقرار والرفاه الاجتماعي والسعادة، ليس فقط للمواطن والمقيم في الدولة، وإنما لكافة مجتمعات الإقليم وشعوب العالم.
إن دولة الإمارات ماضية في جني ثمار ما زرعه الأب المؤسس ورعته القيادة الرشيدة من نبت الخير. هذا الخير الذي يُلهِمُ العالم، ويسبغ على الوطن وأهله موجبات الثقة والاطمئنان مهما كانت الظروف الإقليمية والدولية حافلة بالصعاب والتحديات، وسنبقى متفائلين، نعمل للمستقبل بكل ثقة وجد واجتهاد لأن إنجازات الدول تقاس بالقيمة الإيجابية التي تقدمها لمجتمعها وللحضارة الإنسانية ككل.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | قوة الإمارات في ترسيخ السلم والاستقرار | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى أخبار الامارات | سلطان النعيمي يكرّم مبارك الرزي | عيون الجزيرة