أخبار الامارات | مستثمرون ورجال أعمال لـ الخليج : تثري مستقبل الإمارات | عيون الجزيرة

أخبار الامارات | مستثمرون ورجال أعمال لـ الخليج : تثري مستقبل الإمارات | عيون الجزيرة
أخبار الامارات | مستثمرون ورجال أعمال لـ الخليج : تثري مستقبل الإمارات | عيون الجزيرة
متابعة: المحليات والاقتصاد

أكد مستثمرون ورجال أعمال، أن نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سيعمل أيضاً على إثراء مستقبل الإمارات، وسيضمن لها الحفاظ على ريادتها، وسيكون مصدر سعادة وأمل للمستفيدين منه لتعزيز استقرارهم، والمضي قدماً في مشاريعهم وخططهم المستقبلية.
وأضافت الفعاليات الاقتصادية، أن البدء بتطبيق نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية»، جاء انطلاقاً من إدراك متطلبات المرحلة المقبلة التي تقف معها دولة الإمارات على أبواب فئة جديدة من القطاعات المستحدثة؛ حيث يبعث على المزيد من التفاؤل في مختلف القطاعات، خاصة إذا وضعنا في الحسبان تأثيره المباشر في رفدها برؤوس الأموال والكوادر المتخصصة والكفاءات الفريدة.
أكد المهندس فتحي جبر عفانة، رئيس مجلس إدارة «شركة فاست لمقاولات البناء»، أن نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية»، سيضمن للإمارات الحفاظ على ريادتها، لاسيما أنه يشمل المستثمرين والموهوبين وأصحاب الخبرات والكفاءات، ما يجعل منه حاضنة للتميز، انعكاساً لحرصها على مواصلة الابتكار.
وقال إن نظام الإقامة الدائمة مصدر سعادة وأمل للمستفيدين منه، لتعزيز استقرارهم، والمضي قدماً في مشاريعهم وخططهم المستقبلية.
وقال إحسان القطاونة، رئيس «مجلس الأعمال الأردني» في دبي: «لقد جاء قرار مجلس الوزراء، منسجماً مع متطلبات تحفيز الاقتصاد الوطني لدعم عجلة التنمية المتكاملة، وتشجيع الاستثمار الأجنبي الذي يشكل نسبة كبيرة من حجم الاستثمارات في الإمارات، وذلك لما له من دور في دعم الاقتصاد الوطني».
وقال جانباولو برونو، مفوض التجارة الإيطالي في الإمارات لدى وكالة التجارة الإيطالية: «أعتقد أن هذا القرار سيقلل من الحواجز أمام دخول المستثمرين الأجانب والمؤسسات التجارية، وسيزيد من فتح السوق الإماراتي للاستثمارات الخارجية خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي طالما اعتبرت هذا الشرط ضرورياً للسماح بالمزيد من المشاركة مع بيئة الأعمال الإماراتية».
وأشار إلى أن إيطاليا تمتلك 42 مليار درهم من الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارات، في كثير من القطاعات والمجالات الحيوية، مثل: مواد البناء والتشييد، والتجارة، والخدمات الفنية والمهنية، والسفر والخدمات المالية والسياحة والتجارة والغذاء.
وأكد فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة «عزيزي للتطوير العقاري»، أن البدء بتطبيق نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» في دولة الإمارات، يبعث على المزيد من التفاؤل في مختلف القطاعات، خاصة إذا وضعنا في الحسبان تأثيره المباشر في رفدها برؤوس الأموال والكوادر المتخصصة والكفاءات الفريدة.
وقال المهندس فارس سعيد، المؤسس والرئيس التنفيذي - دايموند ديفلوبرز: عندما تدرك القيادة الفذة المتطلبات المحتملة، تضع السياسات الحكيمة التي تساعدها على الاستجابة لها وتوفيرها، ويصب نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» في هذا الاتجاه، استعداداً للمرحلة المقبلة.
وقال بارس شهدادبوري، رئيس مجلس إدارة مجموعة «نيكاي» الاستثمارية: لطالما انتظر المستثمرون والمهنيون هذا القرار للإقامة الدائمة منذ سنوات، ما سيعزز الثقة ويشجع على ضخ المزيد من رؤوس الأموال، وبالتالي توفير فرص العمل ودفع عجلة الاقتصاد.
و قال موفق بليش، المدير التجاري لشركة «كابارول»، الإماراتية لصناعة الدهانات: إن نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» تجعل الإمارات منصة ومقصداً لتأسيس الأعمال يجتذب مختلف المستثمرين حول العالم، بفضل ما تتمتع به من بنية تحتية حديثة وخدمات لوجستية ومناطق حرة معفاة من الضرائب.
وأكد المهندس محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ورئيس الهندسة المعمارية في شركة «بن غاطي للتطوير»، أن نظام الإقامات الدائمة «البطاقة الذهبية»، أمر في غاية الأهمية ويعزز من ثقة المستثمرين بالاقتصاد الوطني وضخ استثماراتهم في الدولة، بل والتوسع في أعمالهم إلى جانب العديد من الأمور التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.
وقال طلال موفق القدّاح، الرئيس التنفيذي لشركة ماج للتطوير: «يحق لكل من يعيش على الأرض الطيبة، من المواطنين والمقيمين، أن يشعر بالفخر والاعتزاز، لوجود قيادة رشيدة تنطلق من رؤى طموحة، تؤكد بها حرصها على مستقبل الدولة وكرامة الإنسان، وتوفير البيئة الحافزة له على النجاح والتفوق».
وقال جيروم دروش، الرئيس التنفيذي - لشركة «سيجنا للتأمين - الشرق الأوسط»: «إن البطاقة الذهبية مبادرة رائعة من القيادة الحكيمة. إن مكافأة المواهب الناشئة في دولة الإمارات، ستساعد على خلق أجيال مستقبلية مستدامة، وموارد بشرية ماهرة، وتعزيز جاذبية البلاد».
وقال فارس البداد، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفارس العالمية للخيم «تواصل القيادة الرشيدة العمل على تعزيز ثقة المستثمرين المقيمين والأجانب باقتصاد الإمارات، وجذب المزيد؛ للاستفادة من القوانين والتشريعات والقرارات التي تعتمد وتصب في خدمة الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة النمو الاقتصادي للدولة».
وأضاف: «أهمية القرار تتمثل في تعزيز الاستثمارات بالدولة؛ عبر رجال الأعمال والمستثمرين الذين يؤمنون بالفرص الاستثمارية التي توفرها لهم الإمارات».
وقال علاء العلي، الرئيس التنفيذي لشركة سياحية «القرار مهم جداً، وسيعزز اقتصاد الإمارات؛ عبر تعزيز ثقة المستثمرين المقيمين، وجذب مزيد من المستثمرين؛ للإقامة والعمل في الإمارات، وسيؤدي ذلك إلى تأثير إيجابي كبير».
وذكر محمد المعايطة، رئيس مجلس العمل الأردني في أبوظبي، أن دولة الإمارات، كانت وستبقى الحاضنة العالمية الأولى للمواهب الاستثنائية والمستثمرين ورجال الأعمال، موضحاً: إن المقيمين على أرض الإمارات من رجال أعمال وأصحاب مواهب ومتميزين، يسعون إلى تحقيق ريادتها، والإسهام في نهضتها وتنميتها.
وقال محمد دمق، رئيس مجلس الأعمال التونسي في أبوظبي، إن القرار يعزز ثقة المستثمرين المقيمين والأجانب باقتصاد الإمارات، ويساعد في جذب مزيد من الاستثمارات.
وقال نويل مسعود، رئيس شركة للاستشارات الفندقية، إن حكومة الإمارات حريصة على تعزيز ثقة المستثمرين ورجال الأعمال؛ عبر عدد من القرارات والخطوات؛ ومنها: قرار منح الإقامة الدائمة، الذي يشجع رجال الأعمال على ضخ استثمارات أكبر في الإمارات.
قال عبد الله مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة: إن مبادرة «البطاقة الذهبية» لمنح الإقامة الدائمة للمستثمرين والمتميزين وأصحاب المواهب والكفاءات الاستثنائية، وكل من يساهم بفعالية وإيجابية، في مسيرة نجاح الإمارات وإنجازاتها الباهرة تشكل خطوة عملاقة على طريق مواصلة وتعزيز قصة البناء والتنمية والتطوير والتحديث في ربوع هذا الوطن المعطاء، وتكشف عن طموح بلا حدود، تحمله قيادة هذا الوطن وأبناؤه والمقيمون على أرضه الطيبة، لافتا إلى الانعكاسات الإيجابية والنوعية للمبادرة، المتمثلة في استقطاب شرائح جديدة وأفواج أكبر من المستثمرين في مختلف القطاعات، لاسيما القطاع الصناعي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | مستثمرون ورجال أعمال لـ الخليج : تثري مستقبل الإمارات | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى أخبار الامارات | سلطان النعيمي يكرّم مبارك الرزي | عيون الجزيرة