اللجنة الأمنية الإماراتية - السعودية تبحث تعزيز التعاون

اللجنة الأمنية الإماراتية - السعودية تبحث تعزيز التعاون
اللجنة الأمنية الإماراتية - السعودية تبحث تعزيز التعاون

عقدت اللجنة الأمنية المشتركة بين وزارتي الداخلية بدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، اجتماعها الرابع، لتعزيز التعاون في المجالات الأمنية كافة.
ترأس وفد الإمارات في الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات بمقر الوزارة، الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، فيما ترأس الجانب السعودي الدكتور ناصر الداوود، نائب وزير الداخلية.
رحب الفريق الشعفار، بالدكتور الداوود، والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الإمارات، ونقل تحيات الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد.
وقال إن الاجتماع يأتي تتويجاً للعلاقات الأخوية الصادقة التي تربط البلدين الشقيقين، وأرسيت دعائمها بنهج صادق ورغبة في المزيد من التعاون البناء على أسس من المصالح المشتركة خدمة للبلدين والشعبين الشقيقين، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظهما الله، ووفق مساعيهما لما فيه الخير والصلاح للبلدين.
وأضاف: يأتي الاجتماع تجسيداً لتوجيهات القيادة العليا في البلدين الشقيقين، وحرصهما على دفع العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واستمراراً للتواصل المستمر بين الأشقاء، لبحث كل ما من شأنه دفع أوجه العمل الشرطي والأمني المشترك، لما فيه مصلحة البلدين، وخير الشعبين الشقيقين.
وأكد أن هذا اللقاء فرصة مهمة للحوار وتبادل الآراء والأفكار، لتعزيز التعاون الأمني والشرطي، متمنياً أن يحقق النتائج والأهداف المرجوة، ويعكس تطلعات قادة البلدين، ويحقق الرفاهية للشعبين الشقيقين، في أجواء من الأمن والأمان والاستقرار. معرباً عن أمله بأن تدوم على البلدين نعمة الأمن والأمان، وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.
فيما توجه الدكتور الداوود، بالشكر إلى المسؤولين في وزارة الداخلية، على حسن الاستقبال، وكرم الضيافة، متمنياً أن يثمر الاجتماع عن نتائج تصب في مصلحة البلدين الشقيقين.
وقال إن اللقاء يأتي امتداداً للقاءات السابقة التي اتفق فيها على عدد من المبادرات التي تحقق تطلعات الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، وأخيه الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، بما يعزز علاقات البلدين والشعبين الشقيقين، ويرفع وتيرة العمل الأمني المشترك إلى أعلى المستويات، لتحقيق المزيد من التكامل والازدهار والرخاء. وأشار إلى أن نتائج ما توصلت إليه الفرق الفنية المتخصصة المشتركة، في تنفيذ المبادرات التي اتفق عليها، توضح ارتفاع نسبة الإنجاز، رغم التحديات الفنية التي تواجه التنفيذ النهائي لبعض المشاريع، مؤكداً القدرة في التغلب على هذه التحديات، ووضع المقترحات التي تسهم في تذليل هذه العقبات وتحقيق تطلعات قيادات البلدين الشقيقين. وأعرب عن أمله بطرح مبادرات جديدة تسهم في تعزيز التعاون، في إطار الاتفاق الموقع بين البلدين للتنسيق بين وزارتي الداخلية في مختلف المجالات الأمنية، متمنياً أن تكلل أعمال هذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات والمشاريع والمبادرات وأفضل الممارسات في مختلف المجالات الأمنية التي طرحتها الفرق الفنية المنبثقة عن اللجنة الأمنية العليا المشتركة، المتمثلة بتطوير منظومة البيانات والمعلومات والربط الإلكتروني بين غرف العلميات في وزارتي داخليتي البلدين الشقيقين، ومنظومة الربط الإلكتروني الثنائي للمخالفات المرورية، ومشروع الربط الشبكي.
حضر الاجتماع من وزارة الداخلية، العميد حمد العميمي، المدير العام للشرطة الجنائية الاتحادية، والعميد حسين الحارثي، المدير العام للخدمات الإلكترونية والاتصالات، والعميد عبدالعزيز الأحمد، نائب المدير العام للشرطة الجنائية الاتحادية، والعميد سعيد الشامسي، من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والعميد أحمد الشحي، من شرطة أبوظبي، وعدد من الضباط بالوزارة والقوات المسلحة.
وحضره من الجانب السعودي، الدكتور عبدالله الأنصاري، المدير العام للشؤون القانونية والتعاون الدولي، واللواء الركن عبدالرحمن الصالح، قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية، واللواء فهد الزرعة، وكيل وزارة الداخلية للقدرات الأمنية، واللواء خالد النفعي، مدير إدارة الاتصال للشرطة الدولية، والعميد خالد الصيخان، مساعد المدير العام للجوازات لشؤون التقنية، وعدد من المسؤولين في الوزارة. (وام)

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اللجنة الأمنية الإماراتية - السعودية تبحث تعزيز التعاون في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى أخبار الامارات | سلطان النعيمي يكرّم مبارك الرزي | عيون الجزيرة