الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الامارات

أخبار الامارات | 86 ملياراً استثمارات «ديوا» لـ 5 سنوات | عيون الجزيرة

دبي: يمامة بدوان

أعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن حجم استثمارات «ديوا»خلال السنوات الخمس المقبلة 2019-2022، تبلغ 86 مليار درهم.
وتفصيلاً، قال في تصريحات صحافية على هامش تدشين سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس الهيئة، أمس لمشروع توسعة المحطة «إم» في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، إن 45% من إجمالي الاستثمارات أي ما يعادل 39 مليار درهم من نصيب القطاع الخاص من خلال مشاريع المنتج المستقبل، و55 % ما يعادل 47 مليار درهم لمشاريع الهيئة في الإنتاج والنقل والتوزيع، بالإضافة إلى أن هناك مشاريع قيد الانشاء حاليا، تبلغ قدرتها الإنتاجية 6 آلاف ميجا وات.
وتابع أن لدى الهيئة خطة لتخزين المياه جار العمل عليها، كما هناك مشروعاً لخزانات أرضية، تم تعيين المقاول وسوف تتمكن الهيئة من ضخ 50 مليون جالون يوميا في فصل الشتاء.
وأشار إلى أن القدرة الإنتاجية الكاملة للهيئة تصل إلى 11.100 ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | 86 ملياراً استثمارات «ديوا» لـ 5 سنوات | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر