الارشيف / تداول وأسواق مال

السعودية تنضم لاتفاقية الإدارات الضريبية ضمن مبادرة الحزام والطريق

الرياض – مباشر: وقعت المملكة العربية السعودية على اتفاقية الانضمام لآلية تعاون الإدارات الضريبية ضمن مبادرة الحزام والطريق بصفة مراقب.

وقالت الهيئة العامة للزكاة والدخل، في بيان لها اليوم الأحد، إنه تم توقيع الاتفاقية خلال المنتدى الأول لآلية التعاون والذي أقيم في مدينة ووزهن في جمهورية الصين.

 * ارتفاع ملكية الأجانب بالسوق السعودي مع استمرار الشراء منذ بداية2019

 * تفاصيل أسعار السلع الغذائية بالسعودية خلال مارس..تباين باللحوم وانخفاض بالفاكهة

ووقع على الاتفاقية محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل سهيل أبانمي.

وأضافت هيئة الزكاة، على أن انضمام المملكة يهدف إلى آلية تعاون الإدارات الضريبية من مبادرة الحزام والطريق بصفة مراقب إلى تعزيز قدرات الإدارة الضريبية في المملكة؛ من خلال الحد من المنازعات الضريبية وحلها.

وتابعت، إلى جانب تحسين خدمات المكلفين وتبسيط إجراءات امتثالهم، وميكنة أعمال الإدارات الضريبية، ورفع درجة الوضوح وسيادة القانون.

ومن جانبه، التقى وفد المملكة المشارك على هامش الاجتماع بوفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وعقد اجتماع خاص بين وفد المملكة العربية السعودية والجانب الصيني.

وتم مناقشة آلية التعاون في المجالات الضريبية، وتحسين تنسيق السياسات الضريبية، وتعزيز بناء القدرات في أعمال الضرائب، وتسهيل التجارة والاستثمار.

يذكر أن "مبادرة الحزام والطريق" جاءت لتنمية وتعزيز التبادل التجاري بين دول العالم المختلفة، وخلق مسارات ممهدة لنقل البضائع وتعزيز القدرة اللوجستية للدول المشاركة في المبادرة، مما يعزز التبادل التجاري والثقافي.

ترشيحات:

إنفوجراف..نحو 3 ملايين مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود بالسعودية

السعودية والإمارات تقدمان 3 مليارات دولار دعماً للسودان

بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه لبنك محلي في السعودية

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروعاً تعليمياً باليمن

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية تنضم لاتفاقية الإدارات الضريبية ضمن مبادرة الحزام والطريق في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر