التجارة السعودية تشهر بمواطن تستر على وافد يتاجر في المواشي

التجارة السعودية تشهر بمواطن تستر على وافد يتاجر في المواشي
التجارة السعودية تشهر بمواطن تستر على وافد يتاجر في المواشي

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار في السعودية بمواطن بعد صدور حكم قضائي بإدانته بجريمة التستر التجاري وثبوت تورطه في تمكين أحد العمالة لديه من جنسية عربية بمزاولة النشاط التجاري باستخدام سجله التجاري والعمل لحسابه الخاص في تجارة المواشي.

وتضمن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض، أمس الخميس، فرض غرامة مالية على المخالف والمنع من مزاولة النشاط نفسه، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب وأي التزامات أخرى، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالف، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

        --بدء توافد المصريين على السفارة بالرياض وجدة..للاستفتاء على التعديلات الدستورية

       --"سكني" يفتح باب الحجز بمشروعين جديدين في الدمام وتبوك

والجدير بالذكر، أن تفاصيل القضية تعود لتلقي الوزارة معلومات عن تورط المواطن المخالف في التستر على الوافد العامل لديه وتمكينه من مزاولة نشاط التجارة عبر شراء الأغنام من أسواق مدينة نجران وبيعها على عدد من المطاعم في كل من الرياض والخرج والدمام.

وضبطت الوزارة أدلة مادية تؤكد إيداع مبالغ مالية كبيرة ناتجة عن النشاط غير المشروع لا تتناسب مع دخل العامل الوافد وطبيعة عمله ومهنته (مزارع)، وبناء عليه ثبت تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص لهم بممارسته أو الاستثمار فيه والعمل لحسابهم الخاص.

وأحيلت القضية إلى النيابة العامة ومن ثم القضاء لتطبيق العقوبات النظامية عليهم وفقًا لنظام مكافحة التستر.

وطالبت وزارة التجارة والاستثمار بالإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، ونوهت إلى منح مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

ترشيحات 

تحليل.. الإمارات أكثر جذباً للعمالة مع نمو مرتقب بالرواتب مع اختتام سيتي سكيب.. عقارات الإمارات أفضل استثمار بالعالم

شكرا لمتابعينا قراءة خبر التجارة السعودية تشهر بمواطن تستر على وافد يتاجر في المواشي في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر