«إس آند بي جلوبال» تنشر توجهات التصنيفات الائتمانية للمنطقة 2017 | عيون الجزيرة تداول

«إس آند بي جلوبال» تنشر توجهات التصنيفات الائتمانية للمنطقة 2017 | عيون الجزيرة تداول
«إس آند بي جلوبال» تنشر توجهات التصنيفات الائتمانية للمنطقة 2017 | عيون الجزيرة تداول

Ⅶدبي - البيان

أظهر تقرير نشرته وكالة إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية أمس بعنوان: «توجهات التصنيفات الائتمانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017»، مواصلة الجدارة الائتمانية العامة لحكومات دول المنطقة، حيث يغطي التقرير 13 حكومة سيادية وهي أبوظبي والبحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان ورأس الخيمة والسعودية والشارقة.

وقال ترفر كالينان، محلل الائتمان السيادي في الوكالة: نُصنّف 8 من أصل 13 حكومة سيادية نُصنّفها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدرجة BBB أو أعلى، ولا يزال متوسط التصنيف السيادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أقرب للدرجة BBB من الدرجة BBB-، إلا أنه يتجه نحو الانخفاض. وعندما يوزن المتوسط بالناتج المحلي الإجمالي، فإنه يكون أقرب إلى الدرجة BBB+.

وتراجع المتوسط، الموزون بالناتج المحلي الإجمالي الاسمي، بحدة أكبر من المتوسط غير الموزون خلال الشهور الـ 12 الماضية كنتيجة رئيسة لخفضنا للتصنيف الائتماني للمملكة العربية السعودية، أكبر الاقتصادات في المنطقة. ومنذ نشرنا لتقريرنا الإقليمي في يوليو 2016، قمنا بخفض تصنيفنا الائتماني للبحرين من BB إلى BB-. كما قمنا بتعديل نظراتنا المستقبلية لكل من مصر ولبنان من سلبية إلى مستقرة، وبتعديل نظراتنا المستقبلية لكل من عُمان والشارقة من مستقرة إلى سلبية.

كما تبين البيانات المتوفرة للعام 2016 ضعفاً في توجه النشاط الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي، مما يعكس تأثير انخفاض أسعار النفط وضبط الأوضاع المالية الناجم عن ذلك وتراجع السيولة في القطاع المصرفي. كما يتوقع تباطؤ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي لدول المجلس.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر «إس آند بي جلوبال» تنشر توجهات التصنيفات الائتمانية للمنطقة 2017 | عيون الجزيرة تداول في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان مع اطيب التحيات.

التالى معهد البترول: ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية الى 2.5 مليون برميل | عيون الجزيرة تداول
 
aljazeeraeyes.com Alexa/PageRank