أخبار الامارات | 19.2 مليار قيمة الإعانات المالية بالإمارات 2018 | عيون الجزيرة

أخبار الامارات | 19.2 مليار قيمة الإعانات المالية بالإمارات 2018 | عيون الجزيرة
أخبار الامارات | 19.2 مليار قيمة الإعانات المالية بالإمارات 2018 | عيون الجزيرة

بلغت قيمة الإعانات المالية التي قدمتها الحكومة الاتحادية، والحكومات المحلية، في جميع إمارات الدولة 19.2 مليار درهم خلال العام 2018 في خطوة تعكس استمرار حرص الدولة على تقديم الدعم للمواطنين، لتعزيز التماسك الأسري، والتلاحم المجتمعي.

وشكلت قيمة الإعانات المقدمة نحو 5% من إجمالي مصروفات مالية الحكومة لدولة الإمارات البالغة 389.3 مليار درهم خلال العام الماضي، بحسب الإحصاءات التي تصدرها وزارة المالية.
وإضافة إلى الدعم النقدي المباشر فإن الدعم الذي تقدمه الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية يشمل الإعانات الاجتماعية، ودعم الأسعار، إضافة إلى التحويلات للكيانات المرتبطة بالحكومة.
كما يشمل الدعم الخدمات المقدمة للعديد من شرائح المجتمع، من ضمنهم أصحاب الهمم، والمسنون، والرعاية الاجتماعية، ومنح الزواج، بجانب الخدمات الأخرى الموجهة للأسرة بشكل عام.
وتتضمن «رؤية الإمارات 2021» مؤشرات خاصة بالتلاحم المجتمعي التي يجري من خلالها قياس تمتع أبناء المجتمع بالمبادئ والقيم المرتبطة بالهوية الوطنية، والتكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية بين كل مكونات المجتمع في الدولة.
وتستهدف الأجندة الوطنية المحافظة على مجتمع متلاحم يعتز بهويته وانتمائه، من خلال توفير بيئة شاملة تدمج في نسيجها مختلف فئات المجتمع وتحافظ على ثقافة الإمارات وتراثها.
وتظهر البيانات الصادرة عن وزارة المالية تواصل ارتفاع وتيرة جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في تقديم الإعانات خلال العام 2018 حيث بلغت قيمتها 3.2 مليار درهم خلال الربع الأول من العام، ثم ارتفعت إلى 7.55 مليار درهم خلال الربع الثاني.
وعلى مستوى الربع الثالث من العام ذاته فقد بلغت قيمة الإعانات المقدمة 3.1 مليار درهم، في حين وصلت إلى نحو 5.32 مليار درهم خلال الربع الأخير من العام. (وام)

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | 19.2 مليار قيمة الإعانات المالية بالإمارات 2018 | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر