روسيا تتخوف من تجهز "تحرير الشام" لهجوم واسع ضد حماة

روسيا تتخوف من تجهز "تحرير الشام" لهجوم واسع ضد حماة
روسيا تتخوف من تجهز "تحرير الشام" لهجوم واسع ضد حماة

جي بي سي نيوز :- عبرت وزارة الدفاع الروسية، عن تخوفاتها من هجوم واسع من تحرير الشام والقوات الحليفة معها، في إدلب السورية، على مدينة حماة لتستهدف مناطق سيطرة النظام السوري.

وأكد الوزارة أن التشكيلات المسلحة في إدلب السورية تحشد قواتها جنوب المحافظة وتتوحد تحت قيادة "هيئة تحرير الشام" (النصرة سابقا)، وليس من المستبعد أنها تستعد لشن هجوم واسع على حماة، وفق قولها.

في حين قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني للتحرير، التابع للجيش السوري الحر، لـ"عربي21"، إنه لا يستبعد أن العملية العسكرية لتحرير الشام حقيقية، ولكنه شدد على أن المدنيين ما يزالون ضحايا النظام السوري والغارات الروسية في إدلب بسبب الخروقات التي تتم.

وأكد مصدر عسكري آخر لـ"عربي21" في إدلب، فضل عدم نشر اسمه، أن الهيئة بالفعل تروج لحملة عسكرية واسعة ضد حماة.

وقال: "إلا أن المدنيين في إدلب هم الضحايا، نتيجة سياسة الأرض المحروقة للنظام السوري، والعدوان الروسي عليهم، وهدم المنازل على رؤوس أصحابها".

وأكد أن البيان الروسي يأتي متناغما مع ما يروج له عناصر تحرير الشام.

وأضاف أن هيئة تحرير الشام سبق أن أعلنت تدمير دبابة لقوات النظام على محور كفرنبودة بريف حماة الشمالي، اليوم السبت.

وتابع بأن القادة الميدانيين في تحرير الشام ينقلون سيارات مزودة برشاشات من عيار كبير إلى الشمال الغربي من حماة، في قرية قلعة المضيق.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر روسيا تتخوف من تجهز "تحرير الشام" لهجوم واسع ضد حماة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى لبنان الان | “قد يعني الحرب”.. إسرائيل تحذر من أي هجوم لحزب الله على حقل كاريش في المتوسط | عيون الجزيرة