أخبار قطر | اكتشاف مثير.. الجنين في بطن أمه يضحك مع أكل الجزر ويبكي من هذا الطعام | عيون الجزيرة قطر

أخبار قطر | اكتشاف مثير.. الجنين في بطن أمه يضحك مع أكل الجزر ويبكي من هذا الطعام | عيون الجزيرة قطر
أخبار قطر | اكتشاف مثير.. الجنين في بطن أمه يضحك مع أكل الجزر ويبكي من هذا الطعام | عيون الجزيرة قطر

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع عيون الجزيرة الاخباري

محليات 468 اكتشاف مثير.. الجنين في بطن أمه يضحك مع أكل الجزر ويبكي من هذا الطعام
23 سبتمبر 2022 , 10:58م
alsharq

الدراسة أثبتت أن الجنين يبتسم عندما تأكل أمه الجزر

على الرغم من أن العديد من الأطفال يظهرون مبكراً عدم رغبتهم في تناول أصناف معينة من الخضروات، إلا أن دراسة جديدة أشارت إلى أن هذه التفضيلات الغذائية قد تظهر حتى قبل ولادتهم.

الدراسة التي نشرت في دورية Psychological Science، قبل يومين، وجدت ان الجنين يبتسم عندما يتعرض لمذاق الجزر الذي تتناوله أمه، في حين يبدو غير سعيداً "كأنه يبكي" عند تعرضه لمذاق الكرنب، وذلك وفقاً لـCNN.

وقالت بيزا أوستون، الباحثة الرئيسية للدراسة، وباحثة الدراسات العليا في مختبر أبحاث الجنين وحديثي الولادة في جامعة دورهام بالمملكة المتحدة: "قررنا إجراء هذه الدراسة لفهم المزيد عن قدرات الجنين على التذوق والشم داخل الرحم".

وفيما توصلت بعض الدراسات إلى أنّ الأطفال يمكنهم التذوق والشم داخل الرحم باستخدام نتائج ما بعد الولادة، إلا أنّ هذا البحث "يعتبر الأوّل الذي يُبرز دليلًا مباشرًا على تفاعلات الجنين مع النكهات التي يتعرّض لها داخل الرحم"، وفق ما ذكرته أوستون.

وأضافت: "تظهر النتائج أنّ الأجنة خلال أشهر الحمل الثلاثة الأخيرة قد بلغت مستوى كافٍ لتمييز الأذواق المختلفة المنقولة من حمية الأم".

ونظرت الدراسة في أجنة سليمة، تتراوح أعمارها بين 32 و36 أسبوعًا، شملت 100 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 18 و40 عامًا، في شمال شرق إنجلترا.

وتوزّعت المشاركات على 3 مجموعات، مجموعتان تجريبيتان من 70 امرأة، استهلكت 35 منهن كبسولة عضوية الكرنب الأجعد، و35 أخريات استهلكن كبسولة جزر، بينما بقيت مجموعة من 30 امرأة كمجموعة مرجعية لم تستهلك أي من النكهتين.

وطُلب من المشاركات عدم تناول أي طعام أو مشروبات منكّهة قبل ساعة من الفحص، كما أنّ الأمهات لم يستهلكن أي طعام أو شراب يحتوي على الجزر أو الكرنب الأجعد خلال يوم الفحص للتأكد من أنه لن يؤثر على النتائج.

في حين يمكن وصف نكهة الجزر بأنها "حلوة" من قبل البالغين، فقد اختير الكرنب الأجعد لأنه ينقل مرارة أكثر للرضع مقارنة مع الخضار الخضراء الأخرى، مثل السبانخ أو البروكلي أو الهليون، وفقًا للدراسة.

وبعد فترة انتظار لمدة 20 دقيقة، خضعت النساء لفحوص بالموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد، والتي تمت مقارنتها بالصور ثنائية الأبعاد للأجنة.

وكان ظهور سحب زاوية الشفة، الذي يوحي بالابتسامة أو الضحك، أعلى بشكل ملحوظ لدى أجنة المجموعة التي تناولت الجزر مقارنة مع أجنة المجموعة التي تناولت الكرنب، وأجنة المجموعة المرجعية.

وفي حين أنّ الحركات مثل رفع الشفة العليا، وإنزال الشفة السفلية، والضغط على الشفتين، ومجموعة من هذه الحركات التي توحي بوجه يبكي، كانت أكثر شيوعًا لدى أجنة المجموعة التي تناولت الكرنب الأجعد مقارنة مع المجموعتين الأخرتين.

وقالت أوستن: "نعلم جميعًا أهمية اتباع نظام غذائي صحي للأطفال، وهناك الكثير من الخضار الصحية، للأسف طعمها مر، لا تروق للأطفال عادةً".

وأوضحت البروفيسور ناديا ريسلاند، رئيسة مختبر أبحاث الأجنة وحديثي الولادة في جامعة دورهام، أنّ التقدم التكنولوجي سمح بأخذ صور أفضل لوجوه الأجنة في الرحم.

وطوّرت ريسلاند، التي أشرفت على هذه الدراسة، نظام الحركة المرصودة للجنين (FMOS)، الذي من خلاله تم ترميز عمليات المسح بالموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد.

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار قطر | اكتشاف مثير.. الجنين في بطن أمه يضحك مع أكل الجزر ويبكي من هذا الطعام | عيون الجزيرة قطر في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

السابق أخبار قطر | نائب الأمير يهنئ رئيس فنلندا | عيون الجزيرة قطر
التالى أخبار قطر | الداخلية: إلغاء شرط الحصول على "هيّا" لدخول قطر لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لغير حاملي التذاكر | عيون الجزيرة قطر