اليمن الان | طهران تفاجئ الجميع .. وتكشف عن مصدر السلاح الذي يقاتل به الحوثيين . ولمن تم تسليمه | عيون الجزيرة

نفى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الثلاثاء 7 مايو/أيار، اتهامات واشنطن والدول الحليفة لها لطهران بدعم الحوثيين عسكريا ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وفي حديث لـ"سبوتنيك"، قال ظريف: "أنصار الله يقاتلون بأسلحة سلمتها السعودية إلى اليمن في عهد (الرئيس اليمني السابق) علي عبد الله صالح".

وأضاف أن الولايات المتحدة تتهم إيران بدعم الحوثيين عسكريا "للتستر على حضورها في المنطقة وعلى الأعمال التي قامت بها وقد تعتبر جرائم حرب".

وأكد أن الدعم الإيراني للجماعة محض سياسي، معتبرا أن "الحل الوحيد لإرساء السلام والاستقرار في اليمن هو خلق الظروف، التي تمكن جميع الأحزاب اليمنية من تشكيل حكومة وطنية وشاملة دون تدخل خارجي"​​​.

ويشهد اليمن، منذ العام 2014، نزاعا مسلحا بين حكومة هادي وجماعة الحوثي الانقلابية التي تمكنت من بسط سيطرتها على العاصمة صنعاء وعدد من مناطق البلاد.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اليمن الان | طهران تفاجئ الجميع .. وتكشف عن مصدر السلاح الذي يقاتل به الحوثيين . ولمن تم تسليمه | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر