«الأوقاف»: المشاركة بملتقى ومعرض ذوي الاحتياجات الخاصة السادس مساندة ...

«الأوقاف»: المشاركة بملتقى ومعرض ذوي الاحتياجات الخاصة السادس مساندة ...
«الأوقاف»: المشاركة بملتقى ومعرض ذوي الاحتياجات الخاصة السادس مساندة ...

صرح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سامي محمد العازمي بأن الوزارة شاركت بفعاليات ملتقى ومعرض ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين السادس تحت عنوان (طموحي يغلب إعاقتي) برعاية وحضور الشيخة/ شيخة الخليفة العبدالله الصباح، الرئيس الفخري لنادي الكويت للمعاقين، المقام خلال الفترة 21-22/4/2019م بكلية التربية الأساسية – بنات – بمنطقة العارضية، والذي تقيمه نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع قسم التربية بالهيئة .

وأشار العازمي إلى أن المشاركة بالملتقى تأتي انطلاقًا من تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية مع مؤسسات وهيئات الدولة والمجتمع المدني، والإسهام في تحقيق رؤية الوزارة (الريادة عالميًا في العمل الإسلامي)؛ حيث شاركت جهات عديدة في الملتقى ممثلة في عمادة كلية التربية الأساسية بنات، والهيئة العامة للمعاقين، ونقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إضافة إلى بعض المدارس المختصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيّن العازمي أن من أهداف الملتقى لفت انتباه المجتمع لقضايا المعاقين وطرح الحلول المناسبة لها، إضافة إلى عرض إنجازات ونجاحات ذوي الاحتياجات الخاصة وتكريمهم، كما يسلط الملتقى الضوء على أنشطتهم وبرامجهم على مستوى الكويت، وعرض أحدث التقنيات الحديثة والخدماتية المتوفرة لهم.

وأكد العازمي على مساندة الوزارة لقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مشاركتها بالملتقى، وتوفير مطبوعات مخصصة لهم ومطبوعة بطريقة برايل للمكفوفين مثل: صفة وضوء وصلاة النبي -صلى الله عليه وسلم-، وشروح معاني أذكار الصلاة، ومجموعة روافد ومنها تلاميذ النبوة.

وترأس السيد/ قيصر الخنفر مراقب إدارة العلاقات العامة فريقَ العلاقات العامة المشارك بالملتقى، وتم تكريم الوزارة من قبل الجهة المنظمة للملتقى.

ومن جانب آخر، تشارك الوزارة ممثلة بإدارة العلاقات العامة في حفل تكريم الفائزين بمسابقة المرحومة/ شريفة الصبيح لحفظ القرآن الكريم لطلبة التوحد بمناسبة يوم التوحد العالمي 2/4/2019م، والذي يقوم بتنظيمه مركز الكويت للتوحد، حيث تقام الفعالية الثلاثاء 23/4/2019م، على مسرح مركز الكويت للتوحد، وبحضور معالي الشيخ/ أحمد العبدالله الصباح، حيث قامت الوزارة بتوفير إصداراتها ولاسيما المختصة بذوي الإعاقة لتوزيعها على المشاركين والجمهور الزائر.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر «الأوقاف»: المشاركة بملتقى ومعرض ذوي الاحتياجات الخاصة السادس مساندة ... في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الكويتية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى أخبار الكويت | سمو الأمير يتلقى برقية من ملك السويد | عيون الجزيرة