الاردن : التعديل الوزاري الواسع .. لماذا الآن

الاردن : التعديل الوزاري الواسع .. لماذا الآن
الاردن : التعديل الوزاري الواسع ..  لماذا الآن

جي بي سي نيوز - منتصر الخرابشة - : لا يخفى على المراقب أن الاردن يمر بظروف استثنائية تلزمه باجراء تغييرات واعادة هيكلة لمختلف مؤسسات الدولة .
الملك الذي سبق وكشف عن ضغوط يتعرض لها بخصوص صفقة القرن يحظى الآن بشعبية لم يسبق لها مثيل بين جميع اطياف الشعب الاردني على مختلف منابته واصوله بسبب مواقفه الصارمة تجاه القدس وتجاه صفقة القرن التي أصبح الاعلان عنها قاب قوسين او ادنى .
ويقول مراقبون مطلعون : إن التغييرات التي طالت الديوان الملكي ودائرة المخابرات وبما فيها التعديل الوزاري الموسع الذي سيعلن عنه الخميس ، حيث طلب الرزاز من وزرائه تقديم استقالاتهم الاربعاء ، تجيء في سياق هذه التحديات التي يواجهها الاردن ، حيث إن اللاءات الثلاثة التي اعلنها الملك مؤخرا : لا للتوطين لا للوطن البديل لا للتنازل عن القدس تتطلب هيكلة صارمة نظرا لما تشكله هذه القضايا من خطر على الاردن وعلى القضية الفلسطينية التي هي بالنسبة للاردنيين قضية مركزية استراتيجية ، وهو أمر عبر عن جديته الملك حينما اعلن هذه اللاءات من خلال ارتدائه بزته العسكرية ، حيث كان لهذا الظهور وبهذه الهيئة معاني لا تخفى على المراقب الحصيف .
وبغض النظر عما يعلن من اسماء داخلة واخرى خارجة في التعديل بما فيها تلك المتداولة وعلى رأسها نائب رئيس الوزراء رجائي العشر ، سواء كانت صحيحة ام لا ، إلا أن المعنى يكمن في التعديل نفسه ومراميه السياشسية والاقتصادية ، حيث يتطلب الوضع الراهن وزراء من طراز خاص يخدمون هذه اللاءات الثلاث بكل اخلاص وقوة .
هذا هو باختصار معنى التعديل الوزاري الجديد .

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الاردن : التعديل الوزاري الواسع .. لماذا الآن في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن