الزراعة الاردنية : خطر الجراد زال.. والرياح تمنع دخول أسراب جديدة

الزراعة الاردنية : خطر الجراد زال.. والرياح تمنع دخول أسراب جديدة
الزراعة الاردنية : خطر الجراد زال.. والرياح تمنع دخول أسراب جديدة

جي بي سي نيوز:- أعلنت وزارة الزراعة القضاء على كل أسراب الجراد، التي دخلت إلى المملكة قادمة من السعودية، مؤكدة انه لم يدخل لغاية الآن أي سرب جديد ، وفقا لـ "الرأي"

وقال أمين عام الوزارة محمود الجمعاني إنه كان آخر هذه الاسراب ظهر في منطقة ضانا وبالقرب من عابور ومحطة الحسن والبرة في محافظة الطفيلة، حيث انتهت بمكافحة 95% من هذا السرب.

واكد الجمعاني أنه لغاية الآن لم يدخل أي سرب جديد، حيث كانت الرياح فجر أول من أمس شمالية غربية الامر الذي منع دخول أي سرب جديد كان يتوقع دخوله الأمر الذي جعلها تبقى داخل الاراضي السعودية، مبينا أن «الخطر زال» بشكل كبير.

وقال جمعاني إن فرق الاستطلاع و المكافحة ما زالت مستعدة لمواجهة دخول أي سرب من الجراد بالتعاون مع قوات البادية وسلاح الجو والحكام الإداريين وقيادة المنطقة الجنوبية.

وكانت وزارة الزراعة انتهت من مكافحة السرب الثاني من الجراد فجر الاثنين الماضي في منطقة ضانا وبالقرب من عابور ومحطة الحسن والبرة في محافظة الطفيلة والتي تم تتبعها بعد دخولها عبر الجفر و الحسينية، وانتهت الى مكافحة 95% من هذا السرب الذي تمركز بمساحة تزيد عن 10 كيلو متر مربع ويصنف الأكبر منذ بداية الحملة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الزراعة الاردنية : خطر الجراد زال.. والرياح تمنع دخول أسراب جديدة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن