السعودية الأن | التحالف: لن نتسامح مع استهداف الحوثيين للمدنيين.. و«الثوري» يزوّدهم بالصواريخ

السعودية الأن | التحالف: لن نتسامح مع استهداف الحوثيين للمدنيين.. و«الثوري» يزوّدهم بالصواريخ
السعودية الأن | التحالف: لن نتسامح مع استهداف الحوثيين للمدنيين.. و«الثوري» يزوّدهم بالصواريخ

«عكاظ» (جدة)

أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه لن يتم التسامح مع استهداف المليشيات الحوثية للأعيان المدنية بطائرات من دون طيار، موضحا أن الحوثيين يرتكبون جرائم حرب باستهدافهم المدنيين والمسافرين في مطار نجران.

وأكد المالكي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم (الاثنين)، أن التحالف لديه معلومات عن كافة المواقع التي تطلق منها الطائرات من دون طيار على المملكة، مشددا على أن أمن المملكة خط أحمر والمتورطون في الأعمال الإرهابية لن يفلتوا من العقاب.

وأفاد المالكي بأن مليشيا الحوثي تواصل تهديد المناطق السكنية بالصواريخ الباليستية، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء التهديد الصاروخي الحوثي، مبينا أن المليشيا الانقلابية مجرد أداة في يد الحرس الثوري الإيراني، مضيفاً «لدينا معلومات موثقة عن تزويد الحرس الثوري المليشيات الحوثية بالصواريخ، وسيتم الإعلان عن أدلة تدين الحرس الثوري في دعم الحوثيين»، وقال: «نستند إلى حق الدفاع عن النفس واللجوء لعمليات عسكرية لمنع التهديدات الحوثية».

وقال المالكي: «المليشيات الحوثية تواصل تهديد الملاحة البحرية في باب المندب»، مشيرا إلى أنه تم إحباط أكثر من 35 عملا إرهابيا للحوثيين في باب المندب والبحر الأحمر، وأن مليشيا الانقلابيين تستهدف الاقتصاد العالمي، مؤكداً «لدينا المبادرة بتسريع الوتيرة العسكرية لتحييد تهديدات مليشيات الحوثي».

وأضاف المالكي أن مليشيا الحوثي تواصل تعطيل عمل المنظمات الإغاثية والإنسانية، وأنها مرتبطة بأنظمة إرهابية في أفريقيا والشرق الأوسط.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | التحالف: لن نتسامح مع استهداف الحوثيين للمدنيين.. و«الثوري» يزوّدهم بالصواريخ في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر