أخبار الامارات | إنجاز 90% من تطوير محور شارع طرابلس بدبي | عيون الجزيرة

أخبار الامارات | إنجاز 90% من تطوير محور شارع طرابلس بدبي | عيون الجزيرة
أخبار الامارات | إنجاز 90% من تطوير محور شارع طرابلس بدبي | عيون الجزيرة
دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات إنجاز 90% من مشروع تطوير محور شارع طرابلس الذي يحقق الربط بين شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، بطول 12 كيلومتراً تقريباً.
قال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة: يسهم المشروع في تعزيز محاور الربط بين إمارتي دبي والشارقة، إضافة إلى تخفيف الازدحامات وتسهيل الحركة المرورية، وتحسين مداخل منطقتي الورقاء ومردف على طول شارع طرابلس، ورفع مستوى السلامة على طول المحور، وعند تقاطع شارعي الرباط وند الحمر عند نادي بالرميثة، إضافة إلى توفير حركة حرة بسعة مرورية 12 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين (6000 مركبة في الساعة في كل اتجاه)، وأنه يُتوقع أن يسهم في تخفيف الأحجام المرورية على هذين المحورين بنسبة 30%، وسيعمل المشروع عند اكتماله محوراً موازياً لمحوري العمردي - الخوانيج، والعوير رأس الخور.
ويشمل أيضاً تطوير الدوار القائم على شارع طرابلس مع شارع نواكشوط إلى جسر بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وإنشاء تقاطع سطحي محكوم بإشارة ضوئية، وكذلك تطوير الدوار الحالي على شارع طرابلس مع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان إلى تقاطع مجسر يوفر حركة مرورية حرة في جميع الاتجاهات، وإنشاء شوارع تجميعية لحركات الالتفاف، إضافة إلى إنشاء نفقين لعبور الجمال وتوسعة نفق عبور الجمال رقم 3 على شارع الإمارات.
ويتضمن كذلك تطوير تقاطع امتداد شارع طرابلس مع طريق الإمارات بإنشاء جسر يخدم الحركة المرورية القادمة من شارع طرابلس إلى شارع الإمارات باتجاه إمارة الشارقة بسعة ثلاثة مسارات.
ويشمل المشروع إنشاء جسر يخدم الحركة المرورية القادمة من شارع طرابلس إلى شارع الإمارات باتجاه إمارة الشارقة بسعة ثلاثة مسارات.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | إنجاز 90% من تطوير محور شارع طرابلس بدبي | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر