أخبار الامارات | نائب رئيس الدولة يتقبل تهاني هزاع بن زايد برمضان | عيون الجزيرة

أخبار الامارات | نائب رئيس الدولة يتقبل تهاني هزاع بن زايد برمضان | عيون الجزيرة
أخبار الامارات | نائب رئيس الدولة يتقبل تهاني هزاع بن زايد برمضان | عيون الجزيرة
استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم، في منطقة الشندغة التاريخية، في بر دبي مساء أمس، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الذي قدم إلى صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، التهاني بالشهر الفضيل.
حضر اللقاء سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وعدد من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد، ورؤساء ومديري المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة.
وتناول الجميع طعام الإفطار إلى مائدة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، الرمضانية العامرة، التي أقامها سموّه تكريماً لسموّ الشيخ هزاع بن زايد، والحضور الذين دعوا الله العلي القدير أن يديمها نعمة.
واصطحب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، يرافقه سموّ الشيخ مكتوم بن محمد، سموّ الشيخ هزاع بن زايد، إلى متحف «ساروق الحديد» في منطقة الشندغة.
وتجول سموّهم في أروقة المتحف وأقسامه، وتعرفوا إلى مقتنياته التاريخية التي تعود للعصرين الحديدي والبرونزي، وتؤكد وجود حياة في تينك الحقبتين في صحراء دولة الإمارات، عاشهما الأجداد بكل تفاصيلهما، وتركوا بصمات وآثاراً تستحق المشاهدة والتعرف إليها، كونها تشكل جزءاً مهماً من تاريخ دولتنا الحبيبة وماضيها العريق.
ويضم المتحف بين جنباته الكثير من التحف والمجوهرات والأواني البرونزية، والمعدات الحديدية والخزفيات والأدوات المعيشية البسيطة.
أبدى سموّ الشيخ هزاع بن زايد، إعجابه بمقتنيات المتحف التي تؤرخ لحقبتين تعكسان حضارة شعب الإمارات المتجذرة في صحرائها، كجذور نخلة لا تموت ولا تنتهي. وأشاد سموّه بفكرة إنشاء هذا المتحف، في مبنى تاريخي في منطقة الشندغة، يعود بناؤه إلى عام 1928، على يد الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم. (وام)

هزاع بن زايد:بيت آل مكتوم تاريخ وأصالة

عبر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن خالص سعادته بلقاء سموه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم في منطقة الشندغة التاريخية، مؤكداً أن بيت الشيخ سعيد آل مكتوم تاريخ وأصالة.
وقال سموه على «تويتر»: «سعدنا بالسلام على الشيخ محمد بن راشد وتهنئة سموه بشهر رمضان الفضيل، وتشرفنا بالجلوس إلى مائدته في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم، حيث التاريخ والأصالة، ثم كانت جولة في متحف ساروق الحديد حيث كل حجر ينطق بأمجاد عريقة، والرؤية الحضارية الممتدة من جيل إلى جيل».

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | نائب رئيس الدولة يتقبل تهاني هزاع بن زايد برمضان | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر