أخبار الكويت | وزارة المالية تطلق 25 خدمة إلكترونية جديدة لقطاع أملاك الدولة | عيون الجزيرة الكويت

أعلنت وزارة المالية إطلاقها 25 خدمة إلكترونية جديدة لقطاع أملاك الدولة على موقعها الإلكتروني وقريبا على تطبيق (سهل) وذلك بهدف تسهيل الإجراءات وضمان سرعة إنجاز المعاملات للمواطنين وأصحاب الأعمال.

وأوضحت (المالية) في بيان صحفي اليوم الاثنين أن الخدمات الجديدة تتيح إمكانية تقديم الطلبات وتسديد الرسوم بسهولة وسرعة وبطريقة آمنة دون الحاجة للحضور الشخصي ومنها خدمات دفع مستحقات الشاليهات والقسائم وخدمات إصدار تراخيص وشهادات مختلفة.

ونقل البيان عن وكيلة الوزارة أسيل المنيفي قولها إن معظم الخدمات الخاصة بقطاع أملاك الدولة أصبحت متوفرة على موقع الوزارة.

وأضافت المنيفي أن هذه الخطوة ترتقي بمستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وأصحاب الأعمال كما تسهم في رفع كفاءة تحصيل الإيرادات الحكومية المتعلقة بأملاك الدولة.

وبينت أنه تمت إضافة 10 خدمات جديدة خاصة بالشاليهات و6 خدمات خاصة بالقسائم و5 خدمات خاصة بالأسواق و4 خدمات خاصة بالجمعيات التعاونية.

وأشارت إلى أن الخدمات الخاصة بالشاليهات هي دفع المستحقات السنوية وطلب تحديد حدود شاليه وطلب ترخيص خيمة ربيعية مؤقتة وترخيص وتحديد حدود ملعب وتحديد موقع ماء سبيل وتحديد طريق اسفلتي واصدار صورة طبق الأصل من إيصال سداد وطلب ترخيص وتحديد زراعة خلف حدود الشاليه واصدار صورة طبق الأصل من ترخيص استغلال شاليه وطلب إضافة أو إزالة منشأة.

ولفتت إلى أن الخدمات خاصة بالقسائم هي خدمة دفع المستحقات السنوية وخدمة طلب بدل فاقد (عقد) وطلب بدل فاقد (إيصال) وطلب بدل فاقد (ترخيص) وطلب شهادة لمن يهمه الأمر وطلب شهادة رهن قسيمة.

وأضافت أن الخدمات الخاصة بالأسواق هي دفع المستحقات السنوية للأسواق وطلب بدل فاقد (عقد) وطلب بدل فاقد (إيصال) وطلب بدل فاقد (ترخيص) وطلب شهادة لمن يهمه الأمر.

وأفادت بأن الخدمات الخاصة بالجمعيات التعاونية هي دفع المستحقات السنوية للجمعيات وطلب بدل فاقد (عقد) وطلب بدل فاقد (إيصال) وطلب شهادة لمن يهمه الأمر.

أشترك معنا للحصول على احدث الاخبار في بريدك الالكتروني

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | وزارة المالية تطلق 25 خدمة إلكترونية جديدة لقطاع أملاك الدولة | عيون الجزيرة الكويت في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار الكويت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار الكويت مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر