18 % نسبة التمويل لمتطلبات دعم اللاجئين في الأردن

18 % نسبة التمويل لمتطلبات دعم اللاجئين في الأردن
18 % نسبة التمويل لمتطلبات دعم اللاجئين في الأردن

جي بي سي نيوز:- أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن أن نسبة التمويل لمتطلبات خطتها لدعم اللاجئين في المملكة بلغت 18 % خلال الأشهر الأربعة الأولى من أصل حجم الخطة المقرر للعام الحالي ، وفقا لـ "الغد"

وأشارت المفوضية في تقرير لها إلى أن المفوضية استطاعت توفير 66.345 مليون دولار فقط، من أصل 371.8 مليون دولار هي متطلبات التمويل للاجئين في الأردن.

يأتي هذا في الوقت الذي كانت فيه المفوضية قدرت أن 48 % من اللاجئين في الأردن أطفال و 4 % من اللاجئين من كبار السن.

ولفتت إلى أنّ الأردن واحد من أكثر البلدان تضررا من الأزمة السورية، وهو ثاني بلد عالميا من ناحية نسبة اللاجئين إلى السكان.

وقالت “الأردن يستضيف حوالي 762 ألف لاجئ منهم 671 ألف لاجئ سوري، و67 ألف لاجئ عراقي، و14 ألف لاجئ من اليمن، وحوالي 6 آلالف من السودان و793 لاجئا من الصومال، و1000 من جنسيات أخرى”.

كما أشارت إلى أنّ 83 % من اللاجئين يعيشون في المناطق الحضرية، و 17 % من اللاجئين في ثلاثة مخيمات هي الزعتري، والأزرق ، والإماراتي الأردني.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر 18 % نسبة التمويل لمتطلبات دعم اللاجئين في الأردن في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر