أخبار قطر | 1000 كرفان لجمهور كأس العالم بأسعار مناسبة | عيون الجزيرة قطر

أخبار قطر | 1000 كرفان لجمهور كأس العالم بأسعار مناسبة | عيون الجزيرة قطر
أخبار قطر | 1000 كرفان لجمهور كأس العالم بأسعار مناسبة | عيون الجزيرة قطر

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع عيون الجزيرة الاخباري

محليات 820 1000 كرفان لجمهور كأس العالم بأسعار مناسبة
02 نوفمبر 2022 , 07:00ص
alsharq

محمد العقيدي

 

يجري العمل حاليا على تحويل موقع درب الساعي القديم الواقع في منطقة السد إلى منطقة سياحية ترفيهية سيتم افتتاحها قبل انطلاق موعد كأس العالم قطر 2022، حيث عملت الجهات المختصة ممثلة بـ "مناقصات" على فتح باب التسجيل أمام ملاك الكرفانات "الكبائن" للتسجيل وابقائها في المكان المخصص لمدة تصل إلى 34 يوما.

واستقبلت الجهة القائمة على هذه المدينة أكثر من ألف كرفان حتى يوم أمس، تم الانتهاء من تسجيلها ووقوفها في الموقع المخصص لها بإشراف مباشر من مناقصات وبالتنسيق والتنظيم مع لجنة المشاريع والإرث.

وخلال جولة "الشرق" في الموقع رصدت اعمال ترتيب الكرفانات بالإضافة الى توصيلها بتمديدات أرضية، علاوة على تجهيز الموقع بكافة الخدمات الأساسية منها الكهرباء والماء والمحال التجارية والمطاعم، علاوة على جلسات خارجية أيضا، مع مراعاة وجود موقع مخصص للميرة بهدف خدمة السياح في مدينة الكرفانات التي تم تخصيصها لسياح قطر خلال فترة المونديال.

 مهرجانات متنوعة

وحصلت "الشرق" على مخطط كامل للمشروع وموقع وقوف الكرفانات حيث من المزمع ان يتم تشجير الموقع وتعبيده بالكامل لتسهيل عملية الوصول إلى الكبائن والخدمات المتوفرة من مطاعم وجمعية الميرة، كما ستقوم الجهات المنظمة للموقع بتنظيم مجموعة من الفعاليات المصاحبة لكأس العالم في الموقع منها ركوب الخيل والجمال، بالإضافة إلى ركوب الدراجات النارية، وإقامة عروض ومهرجانات متنوعة في الخيام المخصصة للفعاليات.

كما حرصت تلك الجهات على توفير وسائل نقل داخل مواقع الكرفانات بهف تسهيل عملية الوصول إلى مواقع كبائنهم عبر دراجات نارية "توك توك" باللون الأصفر على غرار سيارات الجولف الموجودة في مختلف جهات الدولة خاصة تلك المفتوحة لنقل الزوار من وإلى وجهاتهم.

سلامة الجمهور

ولسلامة الجمهور الموجود في منطقة 1 ومنطقة 2 المخصصة للسياح تم وضع سياج حول تلك المواقع لمنع الدخول إليها إلا عن طريق بوابات رئيسية يتواجد عليها رجال امن على مدار الساعة للحفاظ على سلامة الجميع ومنع الآخرين من الدخول، اذ يقتصر الامر على سكان المنطقة فقط.

ومع توافد جمهور كأس العالم إلى دولة قطر ستكون مدينة الكبائن جاهزة لاستقبالهم، حيث يتم العمل الآن عرضها على مواقع الحجز العالمية بهدف استئجارها من قبل السياح، ولاقت هذه المدينة اقبالا كبيرا من السياح للحجز فيها خاصة انها بأسعار مناسبة وتتوافر فيها جميع الخدمات الأساسية ووسائل الترفيه أيضا.

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار قطر | 1000 كرفان لجمهور كأس العالم بأسعار مناسبة | عيون الجزيرة قطر في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى أخبار قطر | أيا كانت جنسياتهم.. المغرب يحظر دخول القادمين من الصين بسبب ارتفاع إصابات كورونا  | عيون الجزيرة قطر